الرئيسية / توب / تعرف على الجديرى المائى وأعراضه

تعرف على الجديرى المائى وأعراضه

بعد كثرة الحالات المصابة بالجديرى المائى يعرض لكم كايرودار أعراض المرض وطرق الوقاية منه، خاصة وأنه مرض شديد العدوى فيروسى يشيع انتشاره بين الأطفال بصفة عامة و أطفال المدارس بصفة خاصة.

أعراض الجديرى المائى:

طفح جلدى حاد، على كافة المناطق بالجسم، ولا يسبب مشاكل فى مراحل الطفولة، وللجديرى المائى عدد من طرق العدوى، تنتقل العدوى الفيروسية عن طريق الهواء من شخص لآخر، وقد ينتقل من خلال الرذاذ الذى يخرج من الجهاز التنفسى للمصاب.

طرق العدوى

تنتقل العدوى الفيروسية بالهواء من شخص لآخر، وقد تنتقل العدوى من اللمس  المباشر للحبيبات والفقاقيع المائية التى تظهر على جلد المريض، الحاملة للفيروس ويصاحبه حكة شديدة.

ومن المعروف أن حضانة المرض من 10 إلى 20، بمعنى أن الأعراض لا تظهر على المريض ولكنه مصاب بالفيروس، أى تبدأ منذ التقاط العدوى وإلى ظهور أعراض، الجديرى المائى، ويظهر على شكل زكام وارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى فقدان الشهية.

مضاعفات الجديرى المائى

ويسبب الجديرى المائى احتقان بالبلعوم، وآلام فى الجسم، وتستمر الأعراض لمدة 2- 3 أيام قبل ظهور الطفح الجلدي والذي عادة ما يبدأ على الوجه والجسم، وغالبا كما تصاب فروة رأس المريض والأطراف، كما يصيب الأغشية المخاطية، بالفم والأعضاء التناسلية.

ومن مضاعفات الجديرى المائى، الالتهابات البكتيرية، والتى تأتى نتيجة تلوث هذه الفقاعات المائية بالبكتيريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *