الرئيسية / توب / فى فصل الربيع .. تعرف على الأمراض الأكثر شيوعا وطرق الوقاية منها

فى فصل الربيع .. تعرف على الأمراض الأكثر شيوعا وطرق الوقاية منها

فى هذه الايام ومع قدوم فصل الربيع وهو يعتبر من اكثر الفصول المفضلة لدى معظم الناس لأنه يكثر به الخروج والتنزه الى الكثير من الاماكن ، ولكنه يصاب الكثير ببعض المشاكل الصحية المرتيطه بتغير الفصول وخاصة من لديهم اى نوع من انواع الحساسية ، يصبح أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الامراض بسبب الأتربة وتغيرات التى تحدث فى الجو خلال هذه الفترة ، لذلك نقدم لك اهم الامراض الاكثر شيوعا فى فصل الربيع .

١- حساسية الأنف :
تعتبر من اكثر الأمراض شيوعا فى فصل الربيع بسبب الأتربة الناعمة التى تفقد المريض حاسه الشم ، مما تعرضه الى الإصابة بالجيوب الانفية ، والتهابات الاذن الوسطى .

ومن اعراض حساسية الأنف :
انسداد الانف ، التهابات الحلق ، سيلان فى الانف ، الحكه الشديده .

وينصح دائما بتجنب الخروج من المنزل فى هذه الفترة الا عند الضرورى القصوى ، والاستحمام مباشرة عند العودة إلى المنزل ، والابتعاد عن اى نباتات منزلية ويفضل وضعها خارج المنزل .

٢- الرمد الربيعي :
من اكثر الأمراض التى تصيب العين فى فصل الربيع ، كما تصيبها بالتهابات وحساسية مفرطة .

ومن اعراض حساسية العين :
الشعور بكثرة الدموع ، احمرار العينين ، الحكة الشديدة والحرقان فى منطقة العين .

لذلك ينصح دائما عند الخروج من المنزل ان يتم ارتداء نظارة شمسية حتى لا تتعرض العينين الى أشعة الشمس او الأتربة ، عدم ارتداء العدسات اللاصقة او وضع مكياج للعينين ، يجب عمل كمادات مياه باردة فى منطقة العين او وضع القطرات الخاصة بالعين .

٣- حساسية الجلد :
يتعرض جسم الإنسان إلى الإصابة بالحساسية عند تغير الفصول وخصوصا فصل الربيع لما يحمله من أتربة وارتفاع درجة الحرارة .

ومن اعراض حساسية الجلد :
الإصابة بالاكزيما الناتجة عن الحشرات الطائرة الصغيرة التى تنتشر بشكل كبير فى فترة الربيع والصيف ، والجديرى المائى ويصبح الأطفال اكثر عرضه لهذه الامراض لانها تصيب الجهاز المناعى .

لذلك ينصح دائما بعدم تعرض البشرة الى أشعة الشمس ، واستخدام كريمات الترطيب للبشرة ، كما يجب الإكثار من تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات ، والافراط فى تناول الماء حتى لا تتعرض البشرة للجفاف .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *