الرئيسية / توب / 7طرق للتخلص من الإحباط فى العمل أهمها التفكير فى الإيجابيات

7طرق للتخلص من الإحباط فى العمل أهمها التفكير فى الإيجابيات

يعانى الكثير من مشكلة الإحباط فى العمل وهو الناتج عن الروتين المتبع وعدم التجديد والإبتكار مما يتسبب فى إصابة العامل بحالة الملل والإحباط والكسل .

 

وإحساس الموظف او العامل بحالة فقدان الثقة بنفسه فى التجديد والإبتكار يجعل فريسة سهلة للإصابة بالإحباط وعدم الرغبة فى الذهاب للعمل كل صباح .

 

ومن أجل التغلب على حالة الإحباط والكسل هناك بعض الأمور التى يمكن اتباعها للخروج من هذه الحالة .

 

1- عدم التفكير فى الكسل حيث أن تصرفاتك وسلوكك يتأثران بأفكارك وإذا كان تفكيرك الدائم انك غير ناجح وكسول ومحبط انعكس ذلك على سلوكياتك لتتعامل كالكسول وتشعر بالإحباط فعليا .

 

2- اتباع خطوات تنظيمية فى العمل حيث أن الفوضى والعشوائية فى العمل لا يساعدان بعد الأفراد فى انجاز مهامهم العملية بشكل جيد وهو ما يجعلهم غير راضين عن أنفسهم ليصابوا بالإحباط والكسل.

 

3- التفكير فى الفائدة العائدة عليك عند تخلصلك من الكسل عند انجاز مهامك العملية بشكل جيد يظهر تميزك فى العمل ومن ثم حصولك على مكافأته تميز من صاحب العمل هذا سيجعله حافز لك للوصول للتميز والأبتكار الدائم وترك الكسل والإحباط .

 

اتباع نظام غذائى صحى جيد يعود على نشاط بالنفع وتجنب اكل المواد الدهنية والنشويات بكثرة فى تشعرك بالكسل واستبدلها يأكل الخضروات والفاكهة والمأكولات الصحية التى تشعرك بالنشاط وتمدك بالطاقة وتساعدك فى اتمام عملك بشكل جيد .

 

5- ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويومى حيث أن الرياضة من أحد أهم العوامل التى تمد جسم الانسان بالطاقة والنشاط والحصول على جسد صحى وتساعد على التخلص من الكسل والإحباط .

 

6- التفكير الدائم فى إيجابيات الأمور وترك السلبيات لأنها تشعرك بالإحباط واتباع نظرية النظر الى نصف الكوب الممتلئ .

 

7- الانخراط فى العمل الجماعى والتشاور مع اصدقائك فى العمل وطلب المساعدة منهم ومساعدتهم عند طلبهم لذلك فالعمل الجماعى يساعدك على التميز وإثارة ملكاتك فى العمل لاخراج كل ما هو متميز وجيد ليجعلك متميز بين زملائك وهو مايعود عليك بالنشاط والتخلص من الإحباط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *