الرئيسية / توب / أشهر الأمراض التى تصيب الرجال عن النساء

أشهر الأمراض التى تصيب الرجال عن النساء

 

الرجال احيانا يكونوا عرضة للإصابة ببعض الأمراض أكثر من النساء، وقد تكون هذه الأمراض قاتلة، فالرجال بطبيعتهم يتهاونون فى صحتهم ينكرون الأصابة بالمرض والتعب، ويقدم لكم موقع كايرو دار أشهر الأمراض التى يتعرض لها الرجال.

– السرطان:

حيث ترتفع نسبة المدخنين فى الرجال عن النساء مما يؤدى إلى زيادة نسبة اصابة الرجال بسرطان الرئة والقولون أكثر من النساء، كما يتعرض المدخنون أيضا لسرطان البروستاتا وهى تصيب الرجال بعد عمر الخمسين عاماً.

– مرض القلب:

فيصيب نسبة كبيرة من الرجال عن السيدات، ولتجنب فرص الأصابة بهذا المرض يجب اتباع نظام غذائى صحى كالفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات ليعمل على تزويد القلب الأوكسجين، كما يجب الأبتعاد عن الدهون والأطعمة الدسمة والتدخين.

– الذبحة الصدرية:

وياتى بسبب ارتفاع الكوليسترول مما تعرض الشرايين التاجية لخطر التضيق ويضعف وصول الدم إلى عضلة القلب مما يسبب حدوث آلام في الصدر وعدم سهولة التنفس، وهى من الأمراض التى تؤدى إلى الموت.

– السكتة الدماغية:

وهوتمزق فى الأوعية الدموية فى المخ نتيجة ارتفاع فى ضغط الدم، وهو من اكثر الامراض انتشارا بين الرجال عن النساء، وتصيب نسبة كبيرة من الرجال الكبار فى العمر.

– الانسداد الرئوي:

من اهم مسبباتته التدخين، فعند الانسداد الرئوى تفقد الرئة قدرتها على نقل الأكسجين من الهواء المستنشق في مجرى الدم، ويسبب التهاب فى القصبات وانتفاخ شديد فى الرئة.

6 أطعمة تحميك من سرطان البروستاتا

للرجال..نصائح تخلصك من اثار التدخين الضارة على الرئتين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *