الرئيسية / توب / فى فصل الصيف .. ٦ مناطق فى الجسم تجنبى تعرضها لأشعة الشمس
Woman apply sunscreen

فى فصل الصيف .. ٦ مناطق فى الجسم تجنبى تعرضها لأشعة الشمس

مع قدوم الصيف تحتاج البشرة والجسم إلى رعاية خاصة أثناء تعرضها لأشعة الشمس ، وينصح دائما بارتداء واقى الشمس لحماية البشرة من اضرار الأشعة الفوق بنفسجية خصوصا فى فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة .

لذلك ينصح الأطباء دائما بارتداء واقى الشمس خلال فصل الصيف ، وقد أثبتت الدراسات انه من الممكن أن يتم الإصابة بسرطان الجلد بسبب تعرض البشرة والجسم إلى أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف .

ويقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” الهندى عن بعض المناطق المختلفة فى الجسم والتى يجب أن يتم ارتداء واقى الشمس بها حتى لا تتعرض للتلف من أشعة الشمس الضارة .

١- الشفاه :


يجب ان يتم الحفاظ على الشفاه من تعرضها لأشعة الشمس الضارة فى فصل الصيف ، عن طريق استخدام بلسم الشفاه الذى يمنع تعرضها لأشعة الشمس ، لان كثير من الأشخاص يعانون من مشكلة تغير اللون بين الشفاه ، لذلك ينصح دائما باستخدام بلسم الشفاه للحفاظ عليها من الأشعة الفوق بنفسجية .

٢- الاذنين :


يجب الاهتمام بالاذنين جيدا وعدم تعرضها لأشعة الشمس الضاره لانها تتسبب فى التلف ، ومن الممكن أن يصاب الانسان بسرطان الجلد ، وينصح دائما باستخدام اى نوع من واقى الشمس مثل الكريم او تغطية الاذن حتى لا تتعرض للتلف من الأشعة الفوق بنفسجية .

٣- منطقة الكتف :


يجب أن يتم استخدام واقى الشمس لمنطقة الكتف لمن يقوم باستخدام ملابس السباحة أو من ترتدى ملابس تعمل على اظهار منطقة الكتف ، لان أشعة الشمس الضارة تعمل على تلف الجسم وتتسبب فى الإصابة بسرطان الجلد .

٤- منطقة اعلى القدمين :


يجب الاهتمام باستخدام واقى الشمس ووضعه قبل الخروج من المنزل حتى لا تتعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة حتى لا تتعرض منطقة اعلى القدمين الى التلف .

٥- منطقة جفن العين :


وتعتبر من اكثر الاماكن حساسية فى الجسم ، لذلك ينصح باستخدام واقى الشمس لعدم تعرضها للأشعة الضارة خلال فصل الصيف ، وقد أثبتت الدراسات انها تعتبر من اكثر الاماكن المعرضة للإصابة بخطر سرطان الجلد ، لذلك يجب حمايتها جيدا من استخدام الواقى لتجنب تعرضها لأشعة الشمس .

٦- فروة الرأس :


من اكثر الاماكن المعرضة لأشعة الشمس ، لذلك ينصح باستخدام واقى للشمس خاصة الشعر الجاف ، لعدم تعرض الشعر وفروة الرأس للتلف بسبب أشعة الشمس المباشرة ، لانها تتسبب فى تهيج فروة الراس والحكه ، كما تعمل على تلف الشعر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *