الرئيسية / توب / كيف تحمي بشرتك من حرارة الشمس الحارقة؟

كيف تحمي بشرتك من حرارة الشمس الحارقة؟

بحلول فصل الربيع تشتد أشعة الشمس كلما توجهنا زمنيا إلى فصل الصيف وتصبح الأشعة شديدة الحرارة من أكثر العوامل تأثيراً على جمال البشرة وحيويتها لذلك فمن الضرورى حماية البشرة من تلك الأشعة الضارة ونعرض فى السطور التالية 3 نصائح لحماية البشرة.

1ـ عد الخروج فى وقت الذروة إلا اذا استدعت الحاجة

حيث تعتبر ذورة أشعة الشمس المضرة التى من اللازم تجنبها لكى نحمى بشرتنا منها هي من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا لذا فمن الضرورى تجنب الخروج فى تلك الفترة الا اذا استدعت الحاجه وفى حالة الخروج يفضل الابتعاد عن الأماكن المشمسه والتوجه إلى أماكن الظل حيث تنكسر حدة أشعة الشمس .

2ـ الابتعاد عن اختيار الملابس الغامقة اللون

للملابس قدرة كبيرة على حماية البشرة والجسم من أشعة الشمس والدليل على ذلك هو ظهور علامات متفاوته فى درجة اللون بين الأماكن التى تغطيها الملابس وتلك المكشوفه والمعرضة لأشعة الشمس لكن يجب إختيار الملابس بعناية مع الأخذ فى الإعتبار أن الملابس غامقة اللون مثل الملابس السوداء هى أكثر جذبا لأشعة الشمس لذا يفضل الاعتماد على الملابس الفاتحة .

3_ استخدام الكريمات الواقية من الشمس

يفضل استخدام الكريمات الواقية من الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة لكن يجب مراعاة أن تكون هذه الكريمات معروفة ومصرح بها من وزارة الصح وعدم الاعتماد على الكريمات رخيصة الثمن لأنها قد تسبب أمراضا جلدية وتؤذى البشرة بشكل مباشر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *