الرئيسية / توب / قبل النوم وعلى الريق تعرف على فوائد العسل

قبل النوم وعلى الريق تعرف على فوائد العسل

” فيه شفاء للناس ” كان ذلك وصف القرآن الكريم للعسل وهذا ما أكدته الدراسات الحديثة التى عددت فائد العسل لجسم الإنسان ونظرا لقيمته وفوائده العديدة نعرض فى التقرير التالى بعض الفوائد التى تعود على جسم الفرد مع تناول ملعقة عسل قبل النوم أو على الريق صباحا .

أولا فوائد تناول ملعقة عسل قبل النوم

1ـ التخلص من الدهون

تبيأوضحت نتائج بعض الدراسات الطبية أن تناول العسل قبل النوم مباشرة يساعد الجسم على التخلص من الدهون لأنه لا ينتج سعرات حرارية مضرة ويهم فى انقاص الجسم اسبوعيا بمعدل 1 كجم  .

2ـ زيادة الطاقة

أثبتت نتائج مجموعة من الأبحاث الطبية أن تناول العسل قبل النوم يمد الجسم بالفيتمينات اللازمة والتى تعمل على تحويل الطاقة و تسهم في ضبط عملية استقلاب الغذاء

3ـ تحسين كفاءة جهاز المناعة

ثبت علمياً أن  فاعلية تناول العسل قبل النوم تساهم في زيادة كفاءة جهاز المناعة و تطهير الجسم من البكتيريا ،و الميكروبات ،و الفيروسات

4ـ الوقاية من أمراض انسداد الشرايين

ثبت علميا أن تناول ملعقة من العسل يوميا قبل النوم تقى الفرد من أمراض القلب و انسداد الشرايين و ارتفاع نسبة الكوليسترول حيث يعمل العسل على تقوية عضلات القلب

ثانيا فوائد تناول العسل على الريق

1ـ مد الجسم بالطاقة

تناول العسل في الصباح يمدّ الجسم في الطاقة، ويساعد على منع الشعور بالإرهاق والتعب على مدار ساعات اليوم.

2ـ علاج الجهاز التنفسى

بتناول ملعقة من العسل على الريق فإن ذلك يعمل على التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل: التهابات الحلق، ويمنع من حصول تهيّجات فيه والسعال الشديد.

3ـ تخليص الجسم من السموم

يعمل العسل على تخليص جسم الإنسان من السموم المتواجدة فيه، والتي تعمل على وجود أمراض عديدة في الجسم؛ فالعسل يحتوي على حمض يسمى الستريك فهذا الحمض يعمل على تحفيز الكبد ليسهل عمله في التخلّص من السموم المتراكمة في جسم الإنسان.

4ـ مرطب جيد للجسم

يحافظ العسل على صحة الجسم كاملة فهو مرطّب جيّد للجسم، ويساعد على التقليل من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويقلّل من الكولسترول في الجسم. يعمل على تجديد صحة الجلد والبشرة؛ فهو يعمل على تحسينها، ويزيد من لمعانها ونضارتها لوجود مضادّات الأكسدة في مكوناته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *