الرئيسية / توب / المخدرات تسبب تلف القلب وفقد التعلم والسرطان والموت المفاجئ

المخدرات تسبب تلف القلب وفقد التعلم والسرطان والموت المفاجئ

سوء استخدام صحة الإنسان يعرضه للكثير من المشاكل الصحية، خاصة عند إدمان المخدرات، وقد سعى اللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى، إلى التأكيد على أهمية مهرجان توعية الطلاب بأهمية محاربة المخدرات الذى أقيم بمركز تدريب البساتين بمدينة القناطر الخيرية.

شارك طلاب التعليم الصناعى بالمديريات على مستوى الجمهورية، برعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفنى، والدكتورة نشوى مطر مسئول اللجنة القومية للمشروع بمجلس الوزراء ومسئول القطاع.

يعرض كايرودار أهم الأخطار التى تصيب الجسم من تناول المخدرات التى تتسبب فى دمار المستوى الكيميائى، والبنائى للمخ وتدمير أجزاء منه:

تحدث المخدرات مضاعفات ومشاكل جسدية للقلب والجهاز الدورى تبدأ من الأضرار البسيطة فى النبض، وإلى أن تنتهى بالموت، وتتسبب المخدرات فى تلف فى صمامات القلب، وتصلب الأوعية الدموية وانسدادها، كما تسبب التهابات بكتيرية وفيروسية، تدمر القلب.

يتسبب تناول المخدرات فى انتفاخ الرئة وإصابتها بالسرطان، وتحدث فشل بالجهاز التنفسى الذى يؤدى إلى الوفاة، حيث تمتلئ الرئتين بالمواد السامة وتتسبب فى الموت المفاجئ.

تتسبب أى مادة مخدرة فى التاثير السلبى على جهاز المناعى مما يؤدى إلى تدهور جهاز المناعة، كما تؤدى إلى الإصابة بالأمراض المعدية، كما تتسبب المخدرات فى تخلخل ضغط الدماغ، وموت خلاياه على المد البعيد، وتؤدى إلى الإصابة بالتصلب العصبى المتعدد، كما يصاب الشخص بالصرع بسبب انسحاب المخدر من الجسم.

ويسبب تناول المخدرات الإصابة بالخرف، وعدم القدرة على التعلم، وتلف العضلات، كما تؤدى إلى اعتلال الكلى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *