الرئيسية / توب / نصائح للغة العتاب الإيجابي بين الأزواج لحياة سعيدة

نصائح للغة العتاب الإيجابي بين الأزواج لحياة سعيدة

دائما ما يفكر الزوجين في لغة للعتاب أو ارسال مشاعر اللوم دون أن يحدث جدال جديد وفجوة لا تنتهي وهذا كثيرا ما يخطر ببال المقبلين علي الزواج ، خوفا من عدم تدارج المشاكل بسهولة، ولهذا نقدم لكم هاجر مرعى الاستشارى النفسى ووكيل مؤسسه مصرلـ ucb Canada”” للإرشاد الأسرى والتربوى والصحة النفسية، نصائح تساعد علي التعبير عن المشاعر دون ترك أثر.

أولا :يجب أن يتحلي الطرفين باللياقة العاطفية فيستخدموا كلمات ودوده في التغبير عن مشاعر اللوم مثل (لم اتوقع أن تغضب شريكت عمرك ) أو (انا غضبت لانك أغلي إنسانه عندي ) ,ومع الوقت كل طرف سيكون أكثر استيعابا لمشاعر الأخر.

ثانيا : أن لا يتم العتاب امام أهل أحد الطرفين حتي لا يكون تدخل لطرف ثالث بشكل غير مباشر وحتي لا تبقي رواسب في العلاقات الاسرية.

ثالثا: الا يكون العتاب وقت طويل علي أمور بسيطة حتي لا يتهم طرف الاخر انه يميل إلي النكد أو المشاكل ولا يتهمه أنه يسترجع الماضي دائما بمشكلاته.

رابعا: أن يتم الاتفاق بينهم ان ما يمر من مشاكل هو خبره لهم للحفاظ علي حياتهم الزوجية ولا يشير أحد إلي الاخر بأصبع الاتهام بدون دليل أو بحثا عن اثبات شخصيته داخل المنزل علي حساب الأخر.

وفي النهاية الزواج لابد أن يمر باختلافات في وجهات النظر ولكن يبقي التقدير والأحترام والمودة والرحمة قانون يصنع السعاده بأقل الامكانيات ويحافظ علي بقاء العلاقه أطول وقت ممكن ويصنع جيل من الابناء المهيئين لبناء أسر مستقرة وحياة صحية وسليمة.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *