مشروبات الديتوكس للتخلص من السموم وحرق الدهون 

انتشرت فى الآونة الاخيرة بعض الأنظمة للريجيم، والتى تعتمد على التخلص من السموم التى تساعد على انقاص الوزن الزائد ، وهى عبارة عن مشروب الديتوكس لتحسين الحالة الصحية بإضافة الفواكه أو الخضار .

كما يجب الابتعاد عن الأكلات غير الصحية التى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون ، ويساعد على الحصول على بطن مشدودة ومسطحة ، وحول ذلك نقدم لكى الطرق لكيفية تحضير مشروب الديتوكس .

١- مشروب الخيار والنعناع والليمون :
يعتبر من الخضروات التى تساعد على ترطيب الجسم وعدم تعرضه للجفاف نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من الماء ، ويتم تناوله مع اتباع نظام الريجيم ، فهو يساعد على التخلص من سموم الجسم والوزن الزائد .

ومن الممكن أن يتم تناوله عن طريق خلط ١٠ اكواب من الماء ، ٢ ليمونة مقطعة شرائح ، خيارة مقطعة شرائح ، ٨_١٠ اوراق نعناع ، ويتم خلط جميع المكونات جيدا فى وعاء كبير ، ثم اضافة الماء ويترك فى الثلاجة لمدة لا تقل عن ٥ ساعات .

٢- ديتوكس التفاح والقرفة :
يحتوى المشروب على العديد من القيمة الغذائية للجسم ، كما يوجد به كمية قليلة من السعرات الحرارية ، ويساعد على الحصول على بطن مشدودة ومسطحة عند تناوله مع اتباع نظام غذائي صحى ، فهو يساعد على تنقية سموم الجسم والتخلص من الوزن الزائد .

ومن الممكن أن يتم استخدامه عن طريق تفاحة مقطعة إلى شرائح ، و٦ اكواب من الماء ، وأعواد القرفة ، ويتم خلط جميع المكونات فى إناء ملئ بالماء وتركها فى الثلاجة لبضع ساعات ويتم تناولها لتنقية الجسم من السموم .

٣- ديتوكس البطيخ :
وهو يعتبر من الفواكه التى تحتوى على العديد من العناصر اللازمة للجسم ، مثل الفيتامينات والمعادن ، وتعمل على التخلص من سموم الجسم .

ومن الممكن أن يتم استخدامه عن طريق اضافة بعض شرائح البطيخ فى إناء ملئ بالماء ، وتركه فى الثلاجة لمدة ٣ ساعات ويتم تناوله فهو يساعد على إنعاش الجسم والتخلص من السموم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *