الرئيسية / توب / بعد التحذير من أدوية البرد.. 5 وصفات طبيعية لعلاج الأنفلونزا

بعد التحذير من أدوية البرد.. 5 وصفات طبيعية لعلاج الأنفلونزا

تتزايد إمكانية الإصابة بنزلات البرد بنسبة كبيرة مع الانتقال من فصل مناخى إلى فصل مناخى آخر على مدار العام، حيث يشهد الطقس العديد من التغيرات المضطربة فى درجات الحرارة وتفاوتها بين الليل والنهار وبالتالى تخفيف الملابس قبل الوقت المناسب ، وتستغرق نزلات البرد عادة ما بين 4 إلى 7 أيام ثم تزول وحدها ، إلا أن هناك عدة طرق للتخفيف من حدتها وعلاجها فى وقت قصير للتغلب على حالة الارهاق التى تصيب بها الجسم بأكمله وبعد التحذيرات التى حاوطت عدد من منتجات الأدوية التى تساعد فى تخفيف حدة نزلات البرد نعرض فى السطور التالية وصفات طبيعية للتغلب على ذلك الفيروس.

 

ويمكنك التخلص من نزلات البرد بشكل طبيعي وسريع عن طريق تطهير الممرات الأنفية ببعض الخيارات غير الطبية، مثل: البخار، أو المحاليل الملحية، أو علاج أعراض نزلة البرد عن طريق الأعشاب أو المستخلصات أو الشاي أو المواد الغذائية المناسبة. من جهة أخرى، فإن الحصول على وفرة من الراحة، وشرب السوائل، والتغذية الصحيحة سوف تتيح لجسدك قدرة أكبر على مواجهة مرض البرد بشكل أسرع وأفضل.

 

1ـ الليمون

 

يعتبر الليمون من أشهر الوصفات الطبيعية التى تستخدم لعلاج البرد فبمجرد أن يصاب الفرد بنزلة البرد أول ما يخطر بباله هو الليمون والذى أثبتت الدراسات أنه يحتوى على الكثير من المركبات الضرورية للإنسان، حيث يساهم فى علاج نزلات البرد والزكام والتهاب الحلق والسعال، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جدا من (فيتامين ج).

الذى يعتبر أكثر فعالية فى تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان، كما يساعد على تشجيع الجسم على إنتاج الكثير من خلايا الدم البيضاء التى تعمل على مقاومة فيروسات الأنفلونزا.

 

2 ـ البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من أبرز العصائر المفيدة للجسم خاصة وقت الاصابة بنزلات البرد لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات التى تساعد بقوة فى محاربة اعراض الانفلونزا المزعجة .

ويفضل شرب 3 أكواب من عصير البرتقال الطبيعيى دون أي اضافات يوميا حتى يؤدى الوظيفة المنشودة فى تقليل أعراض البرد .

 

3ـ حبة البركة والعسل

 

يفضل تسخين القليل من المياه النظيفة حتى درجة الغليان ثم يسكب عليها القليل من حبة البركة وتترك حتى تهبط حرارتها لتصبح دافئة وأضف عليها القليل من العسل وقم بعصر نصف ليمونة صفراء واشربها مرتان يوميًا.

4ـ الثوم

تتعد فوائد الثوم لجسم الانسان حيث يعتبر الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ومن الفيروسات،  إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسم ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعتبر الجهاز التنفس هدف أول للبرد، ويعمل الثوم على الدفاع عنه.

 

5ـ الحساء الساخن

تعتبر الشوربة علاجًا جيدًا للبرد مثل الكثير من المشروبات الساخنة، وعند الاصابة بالبرد يفضل إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك مع  إضافة القليل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه مضاد حيوي طبيعي للجسم.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *