الرئيسية / توب / ميزة خفية تمكنك من استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت

ميزة خفية تمكنك من استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت

يعد برنامج خرائط جوجل Google Maps  ، من أهم برامج الخرائط فى العالم والأفضل والأدق سواء على نظام الأندرويد أو أبل، رغم محاولات الشركات المنافسة إنشاء تطبيقات شبيهة للخرائط إلا أنها لم تحقق فعالية جوجل، ومشكلة البرنامج الرئيسية هو اعتماده بشكل كامل على الإنترنت، وإلا لن تستطيع استخدامة، إضافة لأخذه مساحه كبيرة من باقة الإنترنت Data Packages المشترك بها.

إلا أن هناك ميزة وضعتها جوجل، لا يعرفها الكثيرون، تلك الميزة الخفية ستمكنك من استخدام خرائط جوجل بلا انترنت سواء، فقط تستخدمها عندما تكون متصلا بالواى فاى”wirless” ومن ثم تستطيع حفظ الخرائط على جهازك ومن ثم تستطيع تشغيلها فيما بعد دون الحاجة إلى تشغيل الإنترنت، وأليك الطريقة.

 

افتح تطبيق Google Maps ، ومن ثم اكتب فى كلمة البحث عبارةOk maps ثم أضغط زر البحث، سيظهر لك مستطيل به موقعك الحالى وكلمة Download أسفل المستطيل، إضغط عليها، سيقوم البرنامج بعدها بتحميل الخرائط على جهازك المحمول لاستخدامه بدون إنترنت لاحقا.

 

ويمكنك استخدام هذه الميزة فى أكثر من منطقة ليتم حفظها فى جهازك، ومن الأفضل ألا  تقوم بعمل zoom على الخريطة قبيل التنزيل حتى تنزل مساحة الخريطة بالمكان المتواجد به بشكل أكبر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *