الرئيسية / الأدب و الشعر / تعرف على أشهر أقوال مصطفى محمود عن السعادة والابتسامة

تعرف على أشهر أقوال مصطفى محمود عن السعادة والابتسامة

تميز الكاتب المصرى مصطفى محمود بأسلوبه السهل الممتنع، فبالرغم من دراسته للطب البشري وتخصصه في الأمراض الصدرية، إلا أنه بعد تخرجه عام 1953 تفرغ للبحث والكتابة، حيث قام بتأليف 89 كتاباً متنوعاً في شتى مجالات الحياة، كما له الكثير من الأقاويل المعروفة ونعرض لكم أشهر أقواله عن السعادة.
-السعادة لا يمكن أن تكون في المال أو القوة أو السلطة بل هي في “ماذا نفعل بالمال والقوة والسلطة؟ .
-السعادة الحقة لا يمكن أن تكون صراخاً، وإنما هي حالة عميقة من حالات السكينة تقل فيها الحاجة إلى الكلام وتنعدم الرغبة في الثرثرة،هي حالة رؤية داخلية مبهجة وإحساس بالصلح مع النفس والدنيا والله، واقتناع عميق بالعدالة الكامنة في الوجود كله، وقبول لجميع الآلام في رضى وابتسام.
-ابتسم عندما تجلس مع عائلتك فهناك من يتمنى عائلة، ابتسم عندما تذهب إلى عملك فالكثير ما زال يبحث عن وظيفة، ابتسم لأنك بصحة وعافية فهناك من المرضى من يتمنى أن يشتريها بأغلى الأثمان، ابتسم لأنك حي ترزق فالأموات يتمنون الحياة ليعملوا صالحاً، ابتسم لأن لك رب تدعوه وتعبده فغيرك يسجد للبقر،ابتسم لأنك أنت هو أنت وغيرك يتمنى أن يكون أنت.. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
-في دستور الله و سنته أن الحرية مع الألم أكرم للانسان من العبودية مع السعادة ولهذا تركنا نخطيء ونتألم ونتعلم وهذه هي الحكمة في سماحه بالشر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *