الرئيسية / توب / أنفلونزا تصيب الحلق وتتحول لبكتيريا آكله للحم وتسبب بتر الأطراف

أنفلونزا تصيب الحلق وتتحول لبكتيريا آكله للحم وتسبب بتر الأطراف

فقدت “تيسا بوما” طفلة فى السادسة من عمرها ساقها بعد أن أصيبت بالتهاب فى الحلق تسبب لها فى بتر أحد أطرافها، كانت الطفلة تحلم بالعمل راقصة، ولكنها لم تتحمل العدوى التى أصابتها فى الحلق وتم تشخيص حالتها بالتهاب الحلق.

تلقت الطفلة “تيسا بوما” عدوى شائعة على شكل التهاب بالحلق، ولكنها تطورت بسرعة كبيرة حتى أصبحت بحالة خطيرة وتحولت إلى بكتريا “تأكل اللحم”.

وكانت تيسا بوما البالغة ذات السنوات الـ 6 من ولاية أوهايو، الواقعة فى وسط غرب الولايات المتحدة، تتناول المضادات الحيوية بعد تشخيص إصابة حالتها بالعدوى البكتيرية، فى ظهر الحلق واللوزتين.

ولكن بعد أن ظهرت الحالة وتزايدت بشدة ظهرت الأنفلونزا، وبدأت الطفلة تشكو من آلام فى أطرافها، ذهبا بها والديها إلى مستشفيين وراقب الأطباء المضاعفات النادرة التى قد تهدد حياتها.

وأكد الأطباء إن البكتيريا انتقلت من التهاب الحلق وسافرت عبر مجرى الدم إلى أنسجة الساق عند الطفلة، مما أدى إلى “التهاب اللفافة الناخر”، وهو العدوى النسيجية التى يمكن أن تنتشر بسرعة، وتؤدى إلى مضاعفات كبيرة مثل “الإنتان”، والتى قد تسبب فشل الجهاز والموت المحقق، لأنه يسبب موت الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وحول العضلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *