الرئيسية / توب / 6 مميزات جديدة من المتوقع أن تطرحها أبل بهاتفها المقبل

6 مميزات جديدة من المتوقع أن تطرحها أبل بهاتفها المقبل

أعلنت شركة أبل مؤخرًا عن موعد مؤتمرها WWDC 2017 الذى يعتبر أكبر معرض للبرمجيات خلال هذا العام، وتمامًا مثل السنوات الماضية فمن المنتظر أن تكشف خلاله شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 11 وهو نظام التشغيل الذى يدعم هواتف آيفون وأجهزة أى باد، ومن المنتظر أن يعمل هذا النظام الجديد على هاتف آيفون الجديد إصدار 2017 الذى ستطلقه الشركة فى سبتمبر، وفيما يلى نعرض مجموعة من المميزات التى من المتوقع أن تضمها هواتف آيفون المقبلة والتى سيجرى الإعلان عنها فى سبتمبر 2017 كما يلى:

– تحويل البريد الصوتى إلى نص:

على الرغم من أن هذه الميزة متوفرة بالفعل فى نظام iOS 10، إلا أنها لا تزال تقتصر على النسخة التجريبية فقط من نظام التشغيل، ولا يسمح للمستخدمين العاديين تحويل بريدهم الصوتى إلى نصوص، لكن من المنتظر السماح بذلك فى هواتف آيفون المقبلة.

– نسخة جديدة من “سيرى”

أشارت العديد من الشائعات إلى أن شركة أبل تخطط لتوفير عدد كبير من التغييرات بمساعدها الشخصى “سيرى” والتى من ضمنها دعم العمل عبر عدة منصات مختلفة، فيما قالت بعض التقارير الأخرى إن شركة أبل تسعى لتغيير صوت سيرى ليصبح أكثر طبيعية وأقل روبوتية.

 

– دعم الواقع المعزز

تعد هذه الميزة واحدة من أكبر المميزات التى ستوجد فى هواتف آيفون المقبلة، حيث ذكر العديد من التقارير أن هواتف آيفون المقبلة ستدعم مميزات الواقع المعزز وذلك بعدما تم تعزيز الهاتف بزوج من المستشعرات الجديدة بجوار الكاميرا الأمامية.

– إنها دعم برمجيات 32 بت

ذكرت العديد من التقارير أن شركة أبل تسعى للتوقف عن دعم البرمجيات التى تعمل بتقنية 32 بت فى نظام iOS وستدعم بدلاً منها برمجيات 64 بت، ويقال إن هذه الخطوة من شأنها إيقاف الدعم عن 200 ألف تطبيق على متجر جوجل بلاى.

 

– وضع Dark Mode

ذكرت بعض التقارير أن نظام iOS 11 سيوفر للمستخدمين وضع Dark Mode وهى الميزة التى يمكن استخدامها ليلاً لحماية عين المستخدم عند تصفح الهاتف فى الإضاءة المنخفضة.

-مكالمات جماعية لـ Face Timing

من المقرر أن يوفر النظام الجديد لهواتف أيفون دعم المكالمات الجماعية لتطبيق دردشة الفيديو FaceTime التابع لشركة أبل وذلك فى محاولة لمنافسة العديد من خدمات الدردشة الجماعية الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *