الرئيسية / توب / 15 أكلة من الطبيعة تشفيك من الأمراض..الينسون للربو والموز للاكتئاب

15 أكلة من الطبيعة تشفيك من الأمراض..الينسون للربو والموز للاكتئاب

مجموعة كبيرة من الأطعمة تساعدك علي شفائك من الأمراض، لذا يوجد العديد من الأطعمة والأعشاب التي تشفيك من كل الأمراض مثل قشر الليمون والتوت البرى والريحان والبطاطا المسلوقة والألوفيرا وغيرها من الأطعمة، وفي هذا التقرير نتحدث عن فوائد كل أكلة تساعدك علي شفائك من أخطر الأمراض.

 

– اليانسون : يساهم اليانسون في علاج الربو وعلاج لطرد البلغم ، كما يساعدك في علاج الإضرابات المعوية كالغازات.

– الترمس: مش بس للتسلية هناك فوائد هامه له هو يحميك من الإصابة بسكر الدم.

– الموز: هو سبب من أسباب السعادة بفضل احتوائه هرمون السعادة يساعد الموز التقليل من الكآبة ويساعد علي تحسين النفسية والاسترخاء والثقة بالنفس.

– زيت الرمان: الرمان يعد الرمان نوع من أنواع الفاكهة لذيذة الطعم، ذات لون أحمر رائع كما أنها غنية بفيتامينات C و B5، بوليفينول، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن والمواد المغذية ويساعدك علي مكافحة مرض السرطان وتدميره وأيضا يساعد في تغذية بشرتك ومنحها النضارة والجمال ، ويخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

– الزنجبيل: بعيدا عن الجانب المشرق للزنجبيل تجنب تناول كميات كبيرة من الزنجبيل لأن الإكثار منه يأتى بنتائج عكسية علي صحتك انه يسبب تهيج الفم والنفخة والغازات ويسبب حرقة المعدة والإسهال كما ان بلعه يسبب انسداد الأمعاء.

 

– الذرة الصفراء: مش بس للتسلية هي مصدر غني بالحديد والفوليت فهي تحميك من الإصابة بفقر الدم.

-الحمص: هو مصدر نباتي بروتيني وغني بالحديد والأحماض الأمينيه المختلفة.

– التوت: غني بالحديد والعناصر الطبيعية المفيدة لذا يساعدك علي علاج التهابات المسالك البولية.

– قشر الليمون: هو مصدر غنى للألياف الغذائية يساعد علي انقاص الوزن الزائد والتي لها دور كبير للإحساس بالشبع والمحافظة علي مستويات السكر في الدم.

– الريحان: فهو غني بالفيتامينات والمعادن يساعدك علي علاج مضادات للالتهابات.

-البطاطا المسلوقة: تساعدك في تخفيف الوزن حيث تشعر بالشبع والامتلاء في المعدة.

– الكركديه : يحتوى علي الكثير من المضادات أكسدة كبيرة تساعد الجسم لعلاج أمراض القلب والزهايمر وعلامات التجاعيد ويحارب الشيخوخة.

– البلح : مصدر غني بالحديد والفوليت ويساعدك البلح في القضاء علي الانيميا” فقر الدم”.

 

 

-الخس : هو مصدر غني بالألياف الغذائية والتي تساهم في زيادة الاحساس بالشبع وأيضا انه يعد غذاء مثالي لمن يطمحون لخسارة الوزن.

– زيت السمسم : يحتوى علي كمية كبيرة من البروتين النباتي والكولاجين لنمو خلايا البشرة وتجديدها وأيضا يساعد علي علاج الحروق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *