الرئيسية / توب / 10 دقائق تمارين شاقة وقاية للأطفال من أمراض القلب

10 دقائق تمارين شاقة وقاية للأطفال من أمراض القلب

توصلت احدى الدراسات الحديثة التى نشرت نتائجها فى مجلة الطب والعلوم، إلى أن ممارسة عدد من التمارين اليومية قد تساهم فى الحد من إصابة الأطفال وصغار المراهقين بأخطار الإصابة بالأمراض القلبية والسكرى.

شارك فى الدراسة ما يقارب من 11.600 طفل، تراوحت أعمارهم بين 4 وحتى 18 سنة، فى الولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل، وأوروبا.

وجد الباحثون بأنه إذا تم استبدال الممارسة الرياضية الخفيفة، بتمارين مجهدة ولمدة تصل إلى 10 دقائق كل يوم، قد يؤمن الإصابات القلبية بسن الشباب، خاصة إذا كان هناك الشخص زيادة فى محيط الخصر، مع ارتفاع مستويات الأنسولين فى الدم، وهى من العوامل التى تزيد من أخطار الإصابة بالأمراض القلبية، ومشاكل مثل النمط الثانى من السكرى.

وأكد الدكتور جاستين مور، الأستاذ المساعد، بطب الأسرة والمجتمع، بمركز ويك فوريست الطبى، بمدينة وينستون سالم، بولاية نيويورك الأمريكية، معد الدراسة، إن  نتائج الدراسة أكدت أن استبدال التمارين الخفيفة بغيرها قاسية، و فى فترة أقصر، يحد من المشلات القلبية.

وأشار مور إلى أن إثبات هذه النتائج بدراسات أخرى، تجعل التمارين الرياضية المتعبة والتى يقضيها الطفل فى وقت قصير “10 دقائق” تصبح خطة يومية للأطفال تهدف إلى حماية صحة القلب والإصابات الأخرى مثل مرض السكرى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *