الرئيسية / توب / 5 مخاطر فى إدمان القهوة تعرف عليها

5 مخاطر فى إدمان القهوة تعرف عليها

 

القهوة هى مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلدا. ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولا في العالم بعد النفط الخام ونظرا لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر تعتبر القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم

وعلى الرغم من انتشارها الذى يصل الى الإدمان بين البشر فإن القهوة تحمل العديد من المخاطر الصحية للبشر

1ـ شرب كميات كبيرة من القهوة يمكن أن يسبب حالات مزعجة جداً خاصة بالنسبة للمسنين، وفي حالات نادرة، الآثار السلبية من الممكن أن تهدد حياتهم و الآثار السلبية للقهوة تصبح أكثر انتشاراً عندما تؤخذ بشكل زائد. العديد من المخاطر الصحية للقهوة تتعلق بأحتوائها على الكافيين ، وبالتالي يمكن تجنبها عن طريق شرب قهوة منزوعة الكافيين.

2ـ  الأفراد المسنين أيضا والمصابون بنظام الأنزيم المنضب لا يسمح له بشرب القهوة مع الكافيين

. معظم كبار السن يسمح لهم بشرب كميات معتدلة من القهوة (50-100   ملغ من الكافيين أو 5-10  غرام من مسحوق القهوة يوميا).

3ـ استهلاك القهوة يمكن أن يؤدي إلىبسبب نقص الحديد عن طريق التداخل مع امتصاص الحديد، وخصوصا لدى الأمهات والرضع.  يعود سبب تدخل القهوة بامتصاص الحديد إلى مادة البوليفينول التي تحتوي عليها القهوة . ومع ذلك، الحديد الزائد قد يتسبب بسرطان للكبد بالتالي استهلاك القهوة يرتبط سلبياً مع تطور سرطان الكبد وأيضاً نسبه البوليفينول.

4ـ على الرغم من أن بعض الجرعات العالية للمواد الكيميائية في القهوة تسرطن القوارض وتشير البحوث إلى أن أنها ليست خطيرة على المستويات التي يستهلكها البشر،  البن القابل للذوبان لديه كمية أكبر بكثير من الأكريلاميد من القهوة ،تشير الأبحاث إلى أن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين من الممكن أن يسبب تشنج مؤقت في جدران الشرايين. القهوة قد تفاقم المشاكل السابقة مثل الصداع النصفي ، عدم انتظام ضربات القلب، ويسبب اضطرابات في النوم . وكان يعتقد أن القهوة تفاقم مرض الجزر المعدي ولكن تشير الأبحاث الأخيرة بأنه لا توجد صلة.

5ـ اوجدت الدراسات ان استهلاك القهوة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خاصة بين الذين نادراً ما يشربونها. الكافيين يمكن أن يسبب القلق ، وخاصة في الجرعات العالية وعند الاشخاص المصابون من قبل باضطرابات القلق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *