الرئيسية / توب / بالصور..كل ما تريد معرفته عن التاكسي الطائر فى الإمارات

بالصور..كل ما تريد معرفته عن التاكسي الطائر فى الإمارات

تعتبر دولة الإمارات العربية من أفضل بلدان الشرق الأوسط فى استخدام التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، فتحولت لدولة جاذبة للسياحة والاستثمار رغم صغر مساحتها، وأيضا هى البلد العربى السباق بالمشروعات الكبرى فهى أول دولة عربية ستبنى مفاعلا نوويا سلميا.

وتتنافس الإمارات سواء فى أبو ظبى أو دبى أو غيرها فى إدخال التكنولوجيا والمشروعات النوعية فيها، وفى دبى تم الإعلان عن التاكسى الطائرTaxi Drone، الذى سيدخل الخدمة رسيما فى شهر يوليو العام الجارى.

7معلومات عن التاكسى الطائر:

 

هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية تعاونت مع شركة EHANG الصينية، لصنع هذه الطائرة، وسيكون حيز التشغيل في شهر يوليو المقبل لتكون ضمن المواصلات العامة في المستقبل.

يستخدم هذا التاكسى نوع معدل من طائرات درون “EHang184” والتى تستطيع نظام ملاحى دقيق وحديث حيث تستطيع تحديد وضبط مكان وجهتك، وتقوم الطائرة بنقلك .

  1. التاكسى الطائر ينقل وزن لا يتعدى الـ100 كيلو جرام فقط
  2. يمكن للتاكسى الطائر التحليق فى الهواء لمدة 30 دقيقة ليقطع مسافة حتى 50 كيلو متر
  3. التاكسى الطائر يعمل بالبطارية وليس بالوقود لذا فهو آمن وصديق للبيئة.
  4. تعتمد الطائرة مركز قيادة خاص للتحكم وتوجيهها لضمان سلامة الراكب، كما أنها مزودة بنظام أمني عالي ، حيث ستهبط الطائرة تلقائيا في أقرب نقطة متاحة عند حصول خطأ ما.
  5. زودت الطائرة – التاكسى الطائر EHANG184 ، والمسارات المعدة مسبقاً للمركبة، ويختار الراكب الوجهة التي يريد الوصول إليها، عبر شاشة لمس أمام مقعد الراكب، تحتوي على خريطة تتضمن كل الوجهات على شكل نقاط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *