الرئيسية / توب / ابعد عن تناول الفسيخ بعد يوم من الصيام

ابعد عن تناول الفسيخ بعد يوم من الصيام

 

تدق أعياد الربيع أبواب كل مصرى، مع صيام عدد كبير من الناس حيث تتسق العادات المصرية بقرب شهر رمضان، مع شراء الأسماك المملحة، وينصح خبراء  الطب بضرورة عدم تناول الفسيخ بعد يوم من الصيام، حيث تسبب الملوحة العالية إلى ظهور اضطراب فى المعدة، كما ينصح بإضافة قليل من الليمون، لقتل البكتيريا وسهولة الهضم، وامتصاص السموم، أما تناول البصل كمطهر معوى، لاحتوائه على زيت الطيار.

تجنب شراء الأسماك من مصادر مجهولة

ولكن لابد من شراء هذه الأسماك من الأماكن المخصصة والمعتمدة، وليس من على الأرصفة، والباعة الجائلون، الذى لا نعرف لهم مصادر يمكن الرجوع إليها فى حال وقوع أى حالات للتسمم، حتى نضمن عدم إصابتها بميكروب السالمونيلا.

وينصح خبراء التغذية بتناول الفسيخ بكميات قليلة، وتجنب تناوله بدون البصل الأخضر، مع الخل والليمون، والذى يساهم فى التخلص من التقلص والانتفاخ، الذى يعقب هذه الأكلات المحببة لدى الغالبية من الناس فى شم النسيم، حيث يساعد الخل والليمون على قتل البكتيريا التى توجد فى الفسيخ.

احذر من الرائحة النفاذة أو كريهة بالأسماك

وينصح الخبراء بضرورة أن تكون السمكة لها رائحة غير نفاذة أو كريهة، وألا يكون الهالك من لحمها قليل، ومن الضرورى الابتعاد عن الأسماك التى تم تخزينها فترات طويلة تسمح بتكوين أنواع من الفطريات، والتى تجعل الأنسجة.

وينصح الخبراء أن يتم شراء الأسماك اللامعة والخالية من الشعيرات، والضغط على لحم السمكة بالأصابع وفى حالة عودة الأنسجة إلى مكانها الطبيعى تكون السمكة صالحة للأكل.

ومن الضرورى ابتعاد مرضى السرطان عن تناول الفسيخ أو الرنجة نهائيا، حيث تسبب الأسماك الزيتية تقليل التأثير الإيجابى للعلاج الكيمياوى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *