الرئيسية / توب / للمرأة .. ٦ نصائح للعناية بصحة أظافرك وتقويتها

للمرأة .. ٦ نصائح للعناية بصحة أظافرك وتقويتها

يعتبر جمال الاظافر علامة من علامات الأنوثة ، ولانها تحتاج إلى عناية خاصة لعدم تعرضها للجفاف او الضعف او التقصف ، تبحث السيدات عن الطرق الطبيعية التى تحافظ على جمال الاظافر حتى لا تلجأ إلى تركيب الاظافر الصناعية ، لذلك نقدم لك اهم النصائح والطرق للحفاظ عليها ونموها بشكل اسرع .

١-  يجب الاهتمام بتنظيف الاظافر جيدا ، عن طريق وضع الاظافر فى كوب ملئ بالماء والشامبو ، فهو يساعد على تنظيفها والتخلص من بقايا الجلد الميته ، كما يعمل على نموها بشكل سريع ويجب أن تتم هذه العملية يوميا .

٢- من الممكن أن تقومى بوضع كمية مناسبة من زيت الخروع على الاظافر يوميا ، حتى تحصلى على أظافر قوية ولامعة ، ويساعد ايضا على نموها سريعا .

٣- يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والتى تحتوى على بروتينات  ، لانها تساعد على ترطيب الاظافر وتحفيزها ونموها بشكل اسرع وتقويتها .

٤- يجب أن تتجنبى وضع مزيلات الاظافر الغير طبيعية لانها تضر بصحة الاظافر لاحتوائها على مواد كيميائية  ، كما تعمل على تعرضها للجفاف .

٥- يجب أن تقومى ببرد الاظافر باستمرار  بعد قصها ، لكى تتجنبى تعرضها للتقصف او تكسيرها .

٦- يجب أن تهتمى بترطيب الاظافر يوميا لتقويتها وعدم تعرضها للجفاف او التقصف ، عن طريق استخدام الفازلين لتدليك الاظافر وترطيبها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *