الرئيسية / توب / أكبر معمرة فى العالم تتناول بيضتين دون طهى يوميا
FILE PHOTO - Emma Morano, thought to be the world's oldest person and the last to be born in the 1800s, blows candles during her 117th birthday in Verbania, northern Italy November 29, 2016. REUTERS/Alessandro Garofalo/File Photo

أكبر معمرة فى العالم تتناول بيضتين دون طهى يوميا

الأنظمة الغذائية التى يتبعها المعمرين من البشر، قد تتسبب فى الحفاظ على صحتهم  العامة سليمة، وقد ظلت هذه المعمرة إلى نهاية حياتها تحافظ على النظام الغذائى التى اتخذته لها، وتوفيت “إيما مورانو” السيدة الإيطالية والتى لقبت بـ “عميدة البشرية”، ويعتقد أن هذه السيدة من أكبر المعمرين حول العالم، وهى من مواليد القرن الـ 19، وتقارب من العمر 117 عام.، وتحكى أنهاعملت فى مصنع حتى عمر وصل بها إلى 65 عام.

ويتعرف كايرودار على النظام الغذائى التى اتبعته هذه المعمرة :

1- كانت “إيما مورانو” تتا بيضتين دون طهى بشكل يومى.

وأشارت “سيلفيا مارشيونينى” رئيسة البلدية بفيربانيا شمال إيطاليا، إلى أن “مورانو” كانت تعيش على شاطئ بحيرة “ماجيورى” وولدت 29 من شهر نوفمبر 1899 وعاشت 117 عام، و137 يوم، وشهدت الحياة فى 3 قرون، وعاصرت الحربين العالميتين، وتعايشة مع ما يقارب 90 حكومة إيطالية.

وقالت المعمرة يوم ميلادها الـ 117 “لم تكن حياتى لطيفة جدا”

تحدثت مع صحيفة “لا ستامبا” منذ 5 سنوات، مؤكدة إنه كان لها خطيب تحبه وقد مات فى الحرب العالمية الأولى، واضطرت للزواج من رجل لا تحبه.

وكان زواجا غير سعيد، أنجبت فيه طفل عام 1937 مات بعد 6 أشهر، وانفصلت عن هذا الزوج بعد عام.

ودعت فى حياتها كل الأشقاء والشقيقات الـ 8 وعاشت أخت لها 102 عام، وقال طبيبها الخاص “كارلو بافا” ” كانت تتناول 3 بيضات كل يوم، منهم بيضتين دون طهى، وأخرى مقلية، ولكنها الآن قللت العدد إلى بيضتين فقط يوميا.

وأضاف بافا “أنها لم تتناول كثير من الفاكهة والخضروات، بل كانت تكرر تناول نفس الشىء يوميا، وفى المدينة التى عاشت فيها يعيش ما يقارب من 20 شخص أعمارهم تعدت الـ 100 عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *