الرئيسية / توب / ٨ عوامل تهددك بالإصابة بالأزمات القلبية .. تعرف عليها

٨ عوامل تهددك بالإصابة بالأزمات القلبية .. تعرف عليها

يتعرض الكثير الى أزمات قلبية بسبب عدة عوامل خلال الحياة اليومية ، والتى تضعف القلب وهناك عدة عوامل أخرى قد تتسبب فى الأزمات القلبية ، وينصح دائما بتنظيم العادات الغذائية للحد من مشاكل القلب .

وقد اكتشفت الاحصائيات  أن الرجال هم اكثر عرضه الأزمات القلبية اكثر من النساء ، بل لا تصبح السيدات امنه من مشاكل القلب ، ولكن الرجال أكثر عرضة من النساء .

وهناك بعض العوامل التى تزيد من مشاكل القلب ، وسوف يقدمها لنا موقع ” بولد سكاى ” الهندى ، وهى :

١- الوراثة :
قد يعانى الكثير من المشاكل القلبية بسبب عوامل وراثية ، حيث أن يوجد بعض الاشخاص فى العائلة مصابين بقصور فى القلب ، الا ان قد يقل حجم الخطر عند الحفاظ على الصحة .

٢- مرضى السكرى :
فى بعض الأحيان ق يتسبب مرض السكرى فى ضيق الشرايين ، مما يتسبب فى مشاكل قلبية .

٣- الكوليسترول :
يلعب دورا هاما فى الإصابة بمخاطر القلب ، لانه يعمل على إعاقة الدورة الدموية مما يتسبب فى الإصابة بالقلب .

٤- العمر :
يلعب العمر دورا هاما فى الإصابة بالازمات القلبية ، ومع التقدم فى العمر والوصول إلى سن ٦٥ يصبح الشخص أكثر عرضة لمشاكل القلب .

٥- ارتفاع ضغط الدم :
قد يتسبب فى الاصابة بازمات قلبية ، ومن الممكن أيضا أن يتسبب فى السكتة الدماغية والفشل الكلوى ، لذلك ينصح بعدم الإفراط فى تناول  الأطعمة المالحة .

٦- دهون البطن :
قد أثبتت الدراسات أن دهون البطن تتسبب فى الإصابة بمشاكل قلبية ، ومن الممكن أيضا مع تراكم الدهون تتسبب فى السكتة الدماغية .

٧- التدخين :
يعتبر التدخين من اكثر العوامل التى تتسبب فى الأزمات القلبية لانها ينتج عنه انسداد الشرايين ، ومن الممكن أن يتسبب فى الكوليسترول .

٨- الجلوس :
قد يتسبب كثرة الجلوس فى الإصابة بمشاكل قلبية ، لذلك ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة ، او المشى او الوقوف او الجرى للحفاظ على صحة القلب .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *