الرئيسية / توب / للرجال .. طرق ونصائح للحفاظ على صحتك بعد سن المراهقة 

للرجال .. طرق ونصائح للحفاظ على صحتك بعد سن المراهقة 

يتعرض الكثير من الرجال بعد مرحلة المراهقة والشباب الى صحة متعبة ،  ويحتاج إلى الاهتمام لعدم اصابته بالعديد من الامراض فى سن مبكر والبدء فى سن الثلاثين والاربعينات بصحة قوية ، لذلك نقدم لك اهم الطرق والنصائح للحفاظ على سن العشرين ما بعد سن المراهقة .

١- يجب أن يتم الاهتمام بالنظر قبل تدهوره بسبب الجلوس امام شاشات الكمبيوتر والتليفزيون باستمرار قد يتسبب فى ضعف النظر وحدوث مشاكل فى منطقة العين مع مرور الوقت ، لذلك ينصح بعمل اختبار نظر دورى من حين لآخر .

٢- تجنب عدم الجلوس لفترات طويلة فى العمل أو المنزل ، لأنه قد ينتج عنه الإصابة بالأم ومشاكل فى منطقة الظهر .

٣- يعانى معظم الرجال من مشكلة تساقط الشعر بسبب عوامل وراثية أو الإفراط فى استخدام مثبتات الشعر التى تحتوى على مواد كيميائية ، وقد يظهر ذلك مع مرور الوقت لذلك ينصح باستخدام بعض الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة الشعر .

٤- قد يتعرض الرجال مع مرور الوقت إلى الإصابة بالعديد من الامراض ، وامراض القلب نتيجة عدة عوامل منها ، الاجهاد المستمر ، التدخين فى سن مبكر ، واتباع نظام غذائي غير صحى ، لذلك ينصح بتجنب جميع العوامل التى تتسبب فى تدهور الصحة مع مرور الوقت وكبر السن .

٥- يتعرض الكثير من الرجال إلى الإصابة بسرطان البروستاتا وهو من اشهر الأمراض شيوعا بين الرجال ، فينصح عند ملاحظة اى أعراض فى سن مبكر أن يتم الكشف الطبى حتى لا تتعرض الصحة للتدهور مع التقدم فى العمر .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *