الرئيسية / توب / للمرأة .. علاجات منزلية تناسب جميع أنواع البشرة

للمرأة .. علاجات منزلية تناسب جميع أنواع البشرة

تسعى جميع السيدات للبحث عن بعض الطرق المنزلية لتقشير البشرة للتخلص من اثار الجلد الميت ، ويساعد على ترطيب البشرة وتعزيزها والحفاظ على صحتها ، كما اكد بعض خبراء التجميل ان تقشير البشرة يساعد على انتاج مادة الكولاجين التى تعمل على القضاء على مشاكل الجلد والبشرة والتخلص من الجلد الميت .

لذلك يقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” الهندى عن بعض العلاجات المنزلية للبشرة .

   ١- الملح :


يستخدم لتقشير جميع انواع البشرة وتطهيرها وتعزيز الجلد وعدم ظهور التجاعيد ، عن طريق خلط نصف كوب من الملح  ، نصف كوب زيت زيتون ، ملعقتين عصير ليمون ، ملعقتين عصير برتقال ، وتطبيقها على الجسم وتركها لعدة دقائق ، ثم شطفها جيدا بالماء .

٢- القهوة :


تستخدم القهوة لتقشير البشرة الجافة فهى تساعد على تجديد جلد البشرة وترطيبها ونعومتها ، عن طريق خلط كوب من القهوة ، نصف كوب زيت زيتون ، نصف كوب خل ، ملعقة ملح ، وتطبيقها على الجسم جيدا وتركها لعدة دقائق ثم شطفها بالماء البارد .

٣- الفانيليا وجوز الهند :

يستخدم الخليط لتقشير جميع انواع البشرة ويعمل على ترطيب البشرة ونضارتها ، عن طريق كوب من زيت جوز الهند ، نصف كوب فانيليا ، نصف كوب سكر بنى ، وتطبيقها جيدا على الجسم اثناء الاستحمام .

٤- المانجو :


تستخدم خلال فصل الصيف للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ، وحمايتها من التلف الناتج عن أشعة الشمس ، عن طريق خلط نصف كوب زيت جوز الهند ، نصف كوب من السكر ، وتسخينهم لعدة دقائق ، ثم اضافة نصف كوب من هريس المانجو ، و٢_٣ قطرات من عصير البرتقال ، ووضعها على الجسم ثم شطفها بالماء .

٥- العسل والقرفة :


تستخدم لعلاج مشاكل حب الشباب فى البشرة لاحتوائة على خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم ، فهو يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور ، عن طريق إضافة ملعقة عسل على قرفة مطحونة ووضعها على الجسم ، ثم شطفها بالماء جيدا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *