الرئيسية / توب / ابعد عن التدخين ..صحتك الجنسية فى خطر

ابعد عن التدخين ..صحتك الجنسية فى خطر

لا يلتزم أى مدخن بالإقلاع عن التدخين، ولا يفكر فى طريقة للتخلص منه، ولا يحاول الاتجاه نحو البعد عنه، ولكن بعد قراءة هذه السطور من كايرودار سيعيد كل رجل التفكير نحو محاولة التخلص من التدخين على الأقل.

هل تعلم أن التدخين خطر على القدرة الجنسية للرجل وعلى الصحة الإنجابية له أيضا، حيث يزيد التدخين من خطر الإصابة بالعقم، ومن ضمن خطورتة على صحة الرجل، أنه يتسبب فى ضعف الانتصاب، والسبب هو نقص وصول الدم الذى يغذى القضيب، ويحدث مشاكل ملموسة فى بنية الحيوانات المنوية.

وكشفت احدى الدراسات أن صحة الانتصاب تتحسن بشكل ملحوظ بعد الإقلاع عن التدخين، ورغم وضوح الدور السلبى الذى يقوم به التدخين فى التأثير على صحة القلب، والأوعية الدموية، والرئتين، بزيادة خطر الإصابة بالأمراض القلبية، خاصة سرطان الرئة وتصلب الشرايين، إلا أن الدور الخطير والمضر للتدخين فى التأثير على الصحة الجنسية للرجل لا يزال مجهول للكثير من الرجال.

ويؤدى التدخين إلى التقليل من تدفق الدم المتجه نحو القضيب، وتراجع التروية الدموية، وبالتالى تظهر المشكلات التى تؤدى إلى ضعف الانتصاب، ويؤثر التدخين على الرجل عن طريق :

1- تخفيض عدد الحيوانات المنوية.

2- تقليل حركة  الحيوانات المنوية.

3- ظهور اضطرابات فى وظيفة وأشكال الحيوانات المنوية، ويؤثر على نوعيتها.

4- زيادة حجم القضيب.

ونشرت احدى الدراسات، التى تمت مناقشتها عام 2011، فى المجلة الدولية البريطانية، لعلم المسالك البولية، والتى شارك فيها 65 رجل من المدخنين، وكشفت الدراسة تحسن حالة الانتصاب، بشكل قوى فى حالة الإقلاع عن التدخين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *