الرئيسية / توب / الخبراء: لا علاقة بين البوتوكس والفلرات والسرطان

الخبراء: لا علاقة بين البوتوكس والفلرات والسرطان

 

اختلف العلاج فى التعامل مع التجاعيد بأشكالها المختلفة، ويتساءل البعض هل هناك علاقة بين العلاج بحقن البوتكس أو الفلزات والسرطان، وما هو الفرق بين الفلزات وحقن البوتكس.

هل عناك علاقة بين البوتوكس والفلرات والسرطان

أكد الخبراء عدم وجود علاقة بين البوتوكس والفلرات والسرطان، ولكن من الضرورى عدم التعامل مع البوتوكس والفلرات، عن طريق صالون التجميل، ولكن  لابد من الحصول على هذه العلاجات من المختصين بالأمراض الجلدية أو جراحى التجميل، ولابد من التأكد من حصوله على التدريب المناسب والترخيص فى هذا المجال، ويحذرا لخبراء من تلقى العلاج من غير المختصين والذى يسبب مضاعفات خطيره.

أكد الخبراء أن البوتوكس عبارة عن سموم يتم إفرازها عن طريق بكتيريا تسمى “bacterium Clostridium botulinum”، وعند الحقن بها تعمل على شل العضلة فتتوقف أعصاب بعينها دون الأخرى، ويعالج البوتوكس فرط التعرق، حيث يقلل من نشاط الغدد العرقية.

اتباع إرشاد الطبيب بعد حقن الفلرات يجنبك ظور الكدمات

تختلف الفلرات عن البوتكس حيث أنها مواد تحقن فى البشرة، لإعطاء مظهر معين للجلد، وهى نوعان مؤقتة، والتى يستمر تأثيرها لـ 6 و9 أشهر، والنوع الثانى هو دائم، حيث يستمر تأثيره لمدة 5 و10 سنوات، ويشدد الخبراء على ضرورة اتباع ارشادات الأطباء حتى تتجنبى ظهور التجاعيد التى قد تعقب العلاج الحقن.

ويرى الخبراء أن البوتوكس يستخدم لعلاج التجاعيد السطحية،التى تظهر على شكل خطوط التى تتواجد فى الجبهة، وحول العينين، وتستخدم الفلرات لعلاج خطوط الرقبة والوجنتين والذقن.

الاعراض الجانبية التى تسببها البوتوكس

ويتسبب البوتوكس فى ظهور عدد من الأعراض الجانبية، والتى تظهر نتيجة حقن البوتكس عبارة عن كدمات، حيث يتم الحقن عن طريق إبرة، والكدمات مؤقتة تختف بعد مرور 10 أيام، وصداع، ينتهى خلال 48 ساعة من بدابة الحقن.

وقد يحدث ارتخاء مؤقت فى عضلات جفن العين، ينتهى بعد مرور 10 أيام.

الاعراض الجانبية التى تسببها الفلزات

وتتسبب الفلرات فى ظهور كدمات، حيث يتم الحقن عن طريق إبرة، ويؤدى عدم الاتزام بإرشادات الطبيب إلى تحوصل فى شكل الفلرات وعدم انتظامها،

مما يستوجب استخراجها عن طريق الجراحة، وقد تحدث التهاب بالعضلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *