الرئيسية / توب / أهم ١٠ فوائد صحية للبطيخ .. أهمها حماية البشرة

أهم ١٠ فوائد صحية للبطيخ .. أهمها حماية البشرة

يعتبر ” البطيخ ” من اشهر الفواكه الصيفية والمحببه لدى الكثيرون ، و يتميز بطعم مميز ولذيذ ، وله العديد من الفوائد الصحية والوقائية للجسم ، كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على محاربة العديد من الامراض .

وتعتبر الصين حاليا هى التى تقوم اولا بانتاج البطيخ ، إلا أنه قديما كان يعتقد أن أول زراعة له فى مصر من قبل ٥٠٠٠ سنة ، كما يحتوى على مادة اللايكوبين وهى المسؤولة عن الفوائد الصحية للبطيخ .

وحول ذلك نقدم لكم من خلال موقع ” كايرو دار ” اهم الفوائد الصحية للبطيخ .

١- يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على محاربة الخلايا السرطانية ومنع انتشارها فى الجسم ، كما تساعد على تقليل نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون .

٢- يساعد البطيخ على حماية البشرة من المشاكل التى تتعرض لها ، والتخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء .

٣- يحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات والتى تساعد على تقوية النظر ، وتقليل خطر تلف شبكية العين .

٤- يحتوى على سعرات حرارية منخفضة والتى تساعد على انقاص الوزن ، والتخلص من الدهون المتراكمة والسمنه المفرطة ، كما يعمل على تخلص الجسم من السموم .

٥- يحتوى على فيتامينات ومعادن تساعد الجسم على إفراز الانسولين ، لذلك ينصح مرضى السكر بتناوله ، كما يعمل على انخفاض نسبة السكر فى الدم .

٦- يساعد على حماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكره ، كما يعمل على ترطيب البشرة ، وتقليل الافرازات الدهنية ، ويحتوى على كمية كبيرة من الماء والتى تعمل على حماية البشرة من الجفاف .

٧- يحتوى على الكثير من البوتاسيوم والتى يعمل على حماية الكلى ، ويساعد على التخلص من الرواسب والفطريات التى تعمل على تكوين حصوات الكلى .

٨- يحتوى على بوتاسيوم يعمل على انخفاض ضغط الدم ، ومنع تصلب الشرايين ، كما يعمل على حماية الجسم من الإصابة بامراض القلب .

٩- يحتوى على فيتامين سى ومادة الليكوبين والتى تساعد على حماية الجسم من الامراض ، لانها تساعد على تقوية جهاز المناعة فى الجسم .

١٠- يحتوى على حمض الفوليك والتى يعتبر من العناصر الهامة للحامل ، كما يعمل على وقاية الجسم من الامساك وتسهيل عملية الإخراج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *