الرئيسية / توب / 3 مكعبات ‫سكر على كل ملعقة صلصة جاهزة والخبراء يحذرون

3 مكعبات ‫سكر على كل ملعقة صلصة جاهزة والخبراء يحذرون

أصدرت الهيئة الألمانية لاختبار السلع تحذير أكدت فيه أن ‫منتجات الحبوب الخاصة بالإفطار والصلصات الجاهزة، قد تصل إلى كونها قنابل للسكر حقيقية، لإنها تحتوى على كميات هائلة من السكر.

وأكدت أن إعداد البدائل المنزلية هو الأفضل، ومنها رقائق الشوفان، والفاكهة ‫المجففة، بما لها من المذاق المميز، وأشارت الهيئة إلى أنه عند اختبار أحد منتجات الحبوب الخاصة بالإفطار، أثبتت أن المكون الأساسى لهذه المنتجات يحتوى على 43 % من ‫السكر المضاف، وإن أكل وجبة للطفل تتكون من 60 جرام يكون قد تناول 8 مكعبات من السكر، حيث أن مكعب السكر يعادل 3 جرامات.

‫ منتجان الألبان يضاف إليها السكر

وأشار الخبراء الألمان أن منتجان الألبان يضاف إليها السكر أيضا، وقد تم فحص 15 منتج من منتجات الألبان، وجد أن ‫بعضها كانت محتوية على 4 مكعبات من السكر بالكوب الواحد، بصرف النظر عن معدل السكريات الطبيعية باللبن والفواكه.

وجد أن البديل الصحى هو الزبادى الطبيعى، والذى يمكنه إكتساب ‫مذاق حلو وإضافة ثمار الفواكه، أو المربى إليه.

3 مكعبات ‫سكر على كل ملعقة صلصة

ومن الضرورى الانتباه إلى أن الصلصات الجاهزة، يضاف إليها السكر وبكميات كبيرة وكشفت نتائج الاختبارات أن صلصات الباربكيو يوجد 3 مكعبات من ‫السكر على كل ملعقة من الصلصة، أما “الكاتشب” فيوجد فى الملعقة منه مكعب ونصف المكعب من السكر.

‫وينصح الخبراء الألمان بإضافة الزبادى الطبيعى، أو معجون الطماطم، إلى مثل هذه المنتجات لتخفيفها، أو تقليل كمية السكرالمضافة إليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *