الرئيسية / توب / المحليات الصناعية قد تصيب بالسكتة الدماغية والخرف

المحليات الصناعية قد تصيب بالسكتة الدماغية والخرف

 

فى دراسة حديثة بجامعة بوسطن، والتى نشرت فى مجلة جمعية القلب والسكتة الدماغية الأمريكية، أكد الباحثون بالدراسة أن المحليات الصناعية أمثال الأسبارتام، والسكرين، تؤثر تأثيرا كبيرا على الأوعية الدموية، ويزيد استخدامها من أخطار الإصابة بالسكتات الدماغية، كما تؤدى إلى الإصابة بالخرف.

شار ك فى الدراسة 4372 شخص، تم فحصهم عمرهم 45 عام وأكثر، طلب منهم الباحثون إجابة عن استبيانات تفصيلية، خاصة بالطعام،والشراب، وعن تناولهم محليات صناعية من عدمه، فى تسعينيات القرن الماضى، تعقبهم الباحثون مدة تقارب الـ 10 سنوات.

إصابة 3 % ممن يتناولوا تحلية صناعية بالخرف

تبين إصابة 3% منهم بالسكتة الدماغية، و55% منهم أصيبو بالخرف، كما تبين أن من تناول المشروبات من الأشخاص والتى تمت تحليتها بالسكر الصناعى كل يوم تعرضوا لأخطار الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف 3 أضعاف عن الأشخاص الذين لم يتناولوا مشروبات تم تحليتها صناعيا.

احذر المحليات الصناعية

ولم يتوصل الباحثون إلى أن هناك صلة مباشرة من عدمه بين المحليات الصناعية والإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف، كما تبين أن وجود نسبة إصابة أكبر بتلك الأمراض لا يؤكد أن الشخص سيصاب، ولكنه لا ينفى الحقيقة بأن المحليات الصناعية لم تعد بديل آمن للسكر الطبيعى.

كما أشار مجموعة من الباحثين بالكلية الملكية بلندن إلى أن مادة الأسبارتام، والسكرين، لا يساعدان على إنخفاض الوزن بشكل أكبر من السكر الطبيعى، حيث أنها تحفز مستقبل السكر بالجسم فتجعل فتحفز تناول السكريات بشكل أكبر.

 

 

خلى بالك.. 4 مكونات فى الأطعمة تدمر أدمغة الطلاب

 

معلومات تهمك عن المحليات الصناعية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *