الرئيسية / توب / كيف تستخدمين الشاى الأخضر لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد؟

كيف تستخدمين الشاى الأخضر لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد؟

“الشاى الاخضر ” يعتبر من اكثر المكونات التى تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من السموم وخلايا الجلد الميته ، ويحتوى على مواد مضادة للأكسدة وبروتينات تساعد على تعزيز صحة البشرة واشراقها ، ويساعد ايضا على مكافحة علامات التمدد والشيخوخة المبكره .

ويقدم لنا تقرير عن الموقع الهندى ” بولد سكاى ” عن بعض الأقنعة المنزلية بالشاى الاخضر ، والتى يتم من خلالها حماية البشرة وترطيبها .

١- الشاى الاخضر والأرز :


يساعد الخليط على ترطيب البشرة واشراقها وخاصة البشرة الدهنية ، عن طريق خلط نصف  كوب من الشاى الاخضر وملعقتين من الارز المطحون وملعقة من عصير الليمون ، وتركها على البشرة لعدة دقائق ثم شطفها بالماء البارد ، والأرز يعمل على التخلص من البقع الداكنه فى البشرة ، والشاى الاخضر يعمل على التخلص من الدهون الزائدة .

٢- الشاى الاخضر والليمون :


يتم خلط نصف كوب من الشاى الاخضر ، وملعقة عصير ليمون ، وملعقة زيت زيتون ، وملعقة زيت خروع ، ووضعها على البشرة وتركها لعدة دقائق ، ثم شطفها جيدا بالماء البارد ، والليمون يحتوى على فيتامين سى يعمل على التخلص من البقع الداكنه ، والشاى الاخضر يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على التخلص من علامات الشيخوخة المبكره .

٣- الشاى الاخضر والعسل :


يت خلط القليل من الشاى الاخضر مع ملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة زيت الزيتون ، ووضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ، ثم شطفها جيدا بالماء ، يساعد الخليط على ترطيب البشرة وعدم تعرضها للجفاف ، وينصح بتكرارها مرتين فى الاسبوع .

٤- الشاى الاخضر والشوفان :


يتم خلط نصف كوب من الشاى الاخضر مع نصف كوب من الشوفان وملعقة عصير ليمون ، وخلطهم جيدا ووضعها على البشرة ثم شطفها بالماء البارد جيدا ، يساعد الخليط على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميته وترطيبها .

 

اللينكات المتعلقة

كيف تحافظين على أوراقالنعناعخضراء بطرق بسيطة ؟

5 وصفات طبيعية للتخلص من تشقق اليدين

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *