الرئيسية / توب / 4 أكواد سريعة تتيح لك معرفة من يراقب هاتفك ويتتبع مكالماتك

4 أكواد سريعة تتيح لك معرفة من يراقب هاتفك ويتتبع مكالماتك

 

لا يعرف الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية أن هناك بعض الأكواد البسيطة التى يمكن لهم تجربتها على هواتفهم الذكية لتتيح لهم الكثير من الخدمات والمميزات، بما فى ذلك الوصول إلى بعض الإعدادات الداخلية الخاصة بنظام التشغيل والهاتف بشكل خاص، ويأتى من ضمنها بعض الأكواد التى يمكن استخدامها فى معرفة ما إذا كان هاتف المستخدم يجرى مراقبته من أطراف أخرى أم لا، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

– كود (*#21#):

يتيح هذا الكود للمستخدمين إذا ما كانت كل من بيانات ورسائله وغيرها يجرى توجيهها إلى هاتف آخر أم لا، وهو الأمر الذى يمكن من خلاله للمستخدم التأكد مما إذا كان مراقب أم لا.

– كود (##002#):

يتيح هذا الكود للمستخدم تعطيل كل طرق التجسس المشكوك بها على الهاتف، وهى تعتبر من الخطوات المهمة والاحتياطية لكل من يملك هاتف ذكى سواء كان أندرويد أو آيفون.

– كود (*#62#):

يتيح هذا الكود للمستخدمين معرفة الأرقام التى يجرى تحويل المكالمات الخاصة بهم إليه فى حالة ما إذا كان الهاتف مغلقا أو غير متاح، وهو الأمر الذى من شأنه مساعدة المستخدم للتأكد مما إذا كان هناك أى شخص يراقبه أم لا.

– كود (*# 06#):

أما هذا الكود فيوفر للمستخدمين إظهار رمز IMEI الخاص بالجهاز، وهو الأمر الذى يتيح التأكد مما إذا كان الهاتف الذكى أصلى أم أنه جهاز مقلد، وبالتالى يسهل التجسس عليه واختراقه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *