الرئيسية / توب / بالصور… تعرف على أفضل وأشهر أنواع الحمام بالعالم

بالصور… تعرف على أفضل وأشهر أنواع الحمام بالعالم

الحمام من الطيور التى يفضل الكثير من الناس تربيتها فى المنزل، فبعض الناس يعتبرونها مشروعا مربحا والبعض الاخر يعشق جمالها، فالحمام يطير بشكل جماعى ويقوم ببعض الحركات المتناسقة فى السماء، وهناك بعض الحمام يمكن تربيته فى المنزل بالأقفاص والعشش والبعض الأخر يعيش فى البرية بالمزارع، وتبيض عادتا أنثى الحمام بيضتين وتتراوح فترة حضانتها ما بين  16و19 يوم، وهناك أنواع كثيرة من الحمام أشهرها .

الحمام الريحاني:

وهو من أكثر الانواع المعروفة فى مصر وهو من الأنواع الشهيرة انفه صغيرة جدا مثل العصفور وعيونه واسعة وتتميز باللون الأسود ورقبته لونها ذهبى .

الحمام البخاري:

وهو من أفخر وأجمل أنواع الحمام التى يتم تربيتها للزينة، والأغلى ثمنا ويسمى بهذا الأسم لان أصله كان فى مدينة بخارى بإيران، وله ريش غزيريغطّيه من قدميه إلى رأسه، ويتميز بأكثر من لون.

الحمام البري:

ويعتبر أصغر انواع الحمام من حيث الحجم، ويتميز لونه الرمادى ومنقاره الحاد الطويل ولم يمكن تربيته لانه يهرب من البشر ويعيش دائما فى البرية ، كما أنه لم يبيض طالما تم حبسه، ومنه انواع كثيرة الجبلى، الهزاز، البربرى، عروس البرج.

الحمام القزاز :

من انواع الحمام التى تفضل الطيران الجماعى كما يغوى الحمام الغريب للطير معه والرجوع معه إلى مسكنه ولذلك يفضل استخدامه فى التربية، وهو من الانواع الفاخرة ويشبه البومة، حيث منقاره قصير

الحمام الزاجل :

وهو النوع المعروف بنقل الرسالة من مكان لاخر منذ القدم، وذلك بسبب حبه لموطنة الأصلى فدائما يعود مرة أخرى، ويستطيغ للطير لمسافات كبيرة والوانه متعددة مثل البنى والأزرق والأسود والمختلط.

– الحمام الهزاز :

وهو يشبه الطاووس الصغير من حيث شكله، وذيله المروحة وينتشر أكثر فى الهند، ويعتنى هذا النوع ببيضه، كما يقوم بحركات جذابة ويرفع ذيله مثل الطاووس إلى الاعلى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *