الرئيسية / توب / كيف تحافظين على صحة جنينك فى الشهور الأولى من الحمل ؟ 

كيف تحافظين على صحة جنينك فى الشهور الأولى من الحمل ؟ 

ولان الاطفال زينة الحياة ، والمتعة الحقيقة لكلا من الاب والام ، تبحث الام عن الطرق الصحيحة للاعتناء بصحة جنينها فى الشهور الاولى من الحمل ، لان الثلث الأول من الحمل يعتبر من أهم مراحل حياة الجنين لان يتم تكوين اعضاء الجنين .

وتعتبر من أهم الأشياء التى تساعد على تخطى الثلث الأول من الحمل ، والحفاظ على صحة الأم والجنين ، هى أن تتبع الام عادات صحية وغذائية صحيحة ، وحول ذلك نقدم لك اهم النصائح والطرق للحفاظ على صحة الجنين وتخطى المرحلة الاول من الحمل بسلام .

نصائح للمرحلة الأولى من الحمل :

١- يجب على الأم الحامل أن تبتعد عن الأطعمة التى تزيد من اعراض الحمل مثل الغثيان ، والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون ، وينصح بتناول الخضروات والفواكه والتى لها قيمة غذائية كبيرة لصحة الام والجنين .

٢- ينصح بتناول جميع الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم ، لكى تساعد على بناء عظام الطفل وتحافظ على الأم من تعرضها إلى مخاطر مثل مشاكل الاسنان التى تحدث للام نتيجة نقص الكالسيوم طوال فترة الحمل .

٣- ينصح بمتابعة الطبيب باستمرار على الاقل مره شهريا للاطمئنان على صحة الجنين والام ، كما يتم اعطاء الادوية المناسبة لكل مرحلة فى الحمل .

٤- ينصح بتناول المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك والكالسيوم طوال فترة الحمل من خلال وصفات الطبيب اومصادره الطبيعة ، لكى تساعد على منع تشوهات الجنين وتساعد على تكوين الطفل فى الشهور الاولى .

٥- ينصح أن تقوم الحامل باخذ القدر الكافى من النوم ، والتى يصل الى حوالى ٨ ساعات يوميا للحفاظ على صحتها وعدم تعرضها للمضاعفات .

٦- ينصح بعدم تناول الام السوائل الساخنة فى الثلث الأول من الحمل ، لكى لا تتعرض لفقدان الجنين لأنه فى الشهور الاولى يكون عبارة عن نقاط دم ويتم تكوينها لبناء جسم الجنين .

٧- ينصح بتقليل العلاقة الحميمة فى الشهور الاولى من الحمل وخاصة الشهر الاول ، لانها تعرض صحة الأم والجنين الى الخطر .

٨- يجب على الأم عدم رفع الأشياء الثقيلة خاصة فى الشهور الاولى من الحمل ، لكى لا تعرض صحتها وصحة الجنين الى الخطر ، ومن الممكن أن تتسبب فى فقدان الجنين .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *