الرئيسية / توب / كيف تعودين طفلك على النوم بمفرده؟

كيف تعودين طفلك على النوم بمفرده؟

تعانى الكثير من الأمهات من مشكلة تعويد الأطفال والرضع على النوم بمفردهم، ويلجأن لحيل مضره تعود الطفل على ضرورة تواجد امه بجانب طوال فترة النوم مثل هز الطفل أو حمله طوال الليل مما يؤثر سلبا على نموه ويحرمك من النوم المستقر، ونقدم لكى بعض النصائح لتعويد الطفل منذ الصغر على النوم بمفرده.

-احرصى منذ الولادة على تعويد الطفل النوم بمفرده من خلال تركه فى السرير وهدهدته برفق، وحاولى الابتعاد عن العادات السيئة مثل تعويد الأسرة على حمله وهزه قبل فترة النوم لان التخلص من هذه العادات تتطلب منك مجهود كبير.

-إذا تعود الطفل على حمله أو هزه فيمكنك أن تغيرى هذا السلوك تدريجيا خطوة بخطوة فعندما يبدأ الطفل فى البكاء ابقى بجواره وتهدئته برفق واتركيه ينام بمفرده، لان الطفل يولد ولديه القدرة على تنويم نفسه ولكن مع حملك له يفقد هذه القدرة وبالتالى ينتظر أحد أن يحمله حتى ينام .

-تهيئة البيئة المناسبة لنوم هادىء يشعر من خلاله بالأمان مثل إطفاء جزء النور ليكون المكان منخفض الاضاءة ويعرف الطفل الفرق بين الليل والنهار مع تشغيل موسيقى هادئة تساعده على النوم، وذلك لتمهيده لوقت النوم واحرصى ان ينام فى نفس المكان الذى تعود عليه حتى لا يبكى ولا تغيرى كثيرا فى ما يحيط به حتى يشعر بالامان فى المكان الذى تعود عليه.

-احرصى على تغيير حفاضة الطفل قبل النوم وملابسه تكون نظيفة وجافة حتى يستطيع النوم لساعات متواصلة ولتجنب الاصابة بالالتهابات خاصة فى فصل الصيف، وتحلى بالصبر مع الطفل الرضيع حتى يتعود على النوم بمفرده دون مساعدة من أحد.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *