الرئيسية / توب / تلوث الهواء يقلل متوسط العمر ويسبب أخطار جسيمة

تلوث الهواء يقلل متوسط العمر ويسبب أخطار جسيمة

 

أفادت دراسة حديثة أن الهواء المحمل بالأبخرة الملوثه، وبالوقود السام، فى بيئات  تتميز بالازدحام الشديد وتعثر حركة المرور، يؤثر بالسلب على الشعور بالسعادة، ويحولها هذا الشعور إلى مشاعر مختلفة تتمثل فى الشعور بالعدم الرضا على أقل تقدير.

ويعتقد أن السبب فى تلوث الهواء هو ثانى أكسيد النيتروجين، الذى يسبب التهيج والذى ينبعث من محركات الديزل، كما يساعد على تشكل السخام، ويتسبب فى وفاة 23.500 حالة، سنويا فى بريطانيا.

مستويات عالية من ثانى أكسيد الكربون

وجدت مستويات عالية من التلوث بثانى أكسيد الكربون فى لندن، ومناطق أخرى من بريطانيا، تعدت الحد القانونى، وتسببت فى تكلفة نفسية تقارب التكلفة النفسية الناتجة عن عدم التوفيق فى العثور على عمل، وفقا للدراسة.

ويدرس الوزراء فى بريطانيا منح سائقى سيارات الديزل والذى يبلغ عددهم 12 مليون، رسوم تبلغ 2000 جنيه لكل منهم حتى يستغنى عن السيارات.

يرفع الغاز أخطار الإصابة بأمراض الرئة

وتكشفت الأدلة متزايدة على بأن ثانى أكسيد النيتروجين، الناتج عن حركة المرور، ممكن أن يقلل متوسط العمر المتوقع، وأن يرفع أخطار الإصابة بأمراض الرئة والقلب والأوعية الدموية.

وينتقل تأثير هذا الغاز من تلوث الهواء، فى كبرى المدن، إلى المناطق الريفية التى يواجه أهلها مستويات عالية من الغاز.

ووصل معدل تركيز الغاز فى ويلز كان 102% وهو أعلى من القدر المنصوص عليه فى القانون البريطانى، ولكن تجاوزت النسبة بجلاسكو 70%.

وتخطت معدلات ثانى أكسيد النيتروجين، أكثر من ضعف الحد القانونى البالغ 40 مايكروجرام لكل متر مكعب، وذلك بسبب تعرض الغلاف الجوى للكثير من المواد الكيماوية، والأبخرة التى تحدث ضررا بالغا على الصحة العامة، وعلى الكائنات الحية، كما يحدث أضرار بالبيئة المحيطة.

 

 

تعرف على طريقة تكون الضباب

ستموت حرفيا .. احذر التواجد في الاختناقات المرورية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *