الرئيسية / توب / رسائل الموبايل النصية تتسبب فى التواء فقرات الظهر

رسائل الموبايل النصية تتسبب فى التواء فقرات الظهر

بعد الاستخدام المفرط للهاتف، والذى يؤثر على العمود الفقرى بالسلب تعرف على اسباب التواء فقرات الظهر، وكشفت دراسة حديثة أن جراحى العمود الفقرى تبينوا تزايد أعداد المرضى مما لديهم معاناه على شكل آلام بالرقبة، وأعلى الظهر، والتى ارتبطت بجلوسهم فى وضع أساء للجسم خلال استخدام الهاتف الذكى لفترات طويلة.

المرضى من صغار السن

وأشارت الدراسة إلى أن المرضى من صغار السن، لم يكن معتاد أن يصابوا بآلام الظهر، وأصبحوا يتعرضون للإصابة بالإنزلاق الغضروفى، وعدد من المشكلات الخاصة بالعمود الفقرى،خاصة باستقامة الجسم.

أشار دكتور الأعصاب تود لانمان، فى مركز سيدراس سيناى الطبى، بلوس أنجلوس، والذى شارك فى إعداد الدراسة إلى أن الأشعة السينية عادة ما تبين وجود عنق مقوسا للخلف، بسبب جلوس الناس على هواتفهم لساعات طويلة يوميا.

وأضاف طبيب الأعصاب قائلا “عند وصول المرضى إلى البحث عن الطبيب يكون الشعور بالألم كبير ويكون فقراته بدأت فى الوقوع بالمشكلات.

الرسائل النصية تتسبب فى التواء الفقرات

وكتب طبيب العظام جيسون كولار والمشارك فى إعداد الدراسة، أن الناس يطولون النظر إلى الأسفل خلال استخدام الهواتف، عند كتابة الرسائل النصية بالمقارنة بالبحث على الإنترنت.

وبينت عدد من الدراسات السابقة أن الأشخاص رقابهم تميل بزاوية 45 درجة، ويزيد سوءا وعند الجلوس، بالمقارنة بالوقوف، وأضاف أن العمود الفقرى واقع عليه تأثير يزيد ويزيد انثناؤه، بدرجة أكبر.

وتتفرع الكثير من الحزم العصبية التى تشبه خيوط العنكبوت، من النخاع الشوكى وتنتشر فى ثقوب صغيرة فى العمود الفقرى، وتلتف حوله ، وتصدر أشارات إلى جميع الأجهزة الحيوية في الجسم.

ويعد العمود الفقرى سبب غالبية الأمراض المزمنة، والذى يحتوى على النخاع الشوكى، المهم للقيام بالعمل الطبيعى الأعضاء الداخلية.

موضوعات متعلقة

كيف تتخلص من ألام الكتف سريعا بخطوات بسيطة ؟

تفاصيل الإصابة بداء العصر”الرقبة النصية””Text Neck”

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *