الرئيسية / توب / دراسة: ألم الصدر مؤشر لاحتمال إصابة القلب

دراسة: ألم الصدر مؤشر لاحتمال إصابة القلب

 

أشارت دراسة حديثة، أجريت فى بريطانيا، إلى أن من يشكون إلى الأطباء الألم الصدرى لأول مرة، لا يحصلون على فحوصات تشخيصية إضافية لتحديد السبب.

أكد الباحثون إن من الضرورى أن يعتبر الأطباء الألم الذى يصيب صدر الأشخاص يعد إشارة خطر، حتى وإن لم يكن مرتبط بأسباب تتعلق بالقلب، حيث يدل أنه قد يدل على إشارة لاحتمالية إصابة الشخص بالأزمات القلبية، والمشكلات القلبية، وذلك خلال الـ 5 سنوات التالية للألم الأول.

احتمالات مؤكدة للإصابة بأمراض القلب

وأشار الدكتور بيتر كروفت أحد الباحثين بالدراسة، إلى أن غالبية الأشخاص مما لديهم، شكوى بشأن الألم الموجود فى الصدر، كانت الإصابة دون سبب واضح وبقيت بلا تشخيص لمدة 6 أشهر.

أضاف كروفت الباحث بمعهد أبحاث الرعاية الأولية، وعلوم الصحة، بجامعة كيل فى ستافوردشير، أن فريق البحث قد قام بمتابعة 170 ألف مشارك، لمدة وصلت إلى 5 سنوات، وانتهت الدراسة إلى أن 72% من المرضى يوجد لديهم احتمالات مؤكدة للإصابة بأمراض القلب، وذلك بالمقارنة بالمجموعات التى شخص الأطباء لهم بأن الألم لا علاقة له بأمراض القلب.

وأشار الباحث إلى أن 5 أشخاص من بين كل 100 شخص لم يعرف سبب الألم الموجود فى صدورهم، وقد أصيبوا بإصابات قلبية، فى السنوات الـ 5 التالية للشعور بالألم، بالمقارنة بـ 3 أشخاص من كل 100 فى المجموعة التى تم تحديد سبب غير متعلق بصحة القلب.

 

كيف تتجنب الإصابة بالنوبات القلبية

وينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية، لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية، على أن تمارس تمارين الأوعيه الدمويه 30 دقيقه على الأقل، لمدة 3 مرات أسبوعيا، وتعتبر رياضة المشى من تمارين الأوعيه الدمويه، ومن الضرورى العمل على خفض معدل الكولسترول فى الدم، حيث أنه يتسبب فى الإصابات القلبية، بسبب تسبب تراكم الدهون حول الشرايين.

موضوعات متعلقة

دراسة : شيب الشعر يعرض الشخص لارتفاع الإصابة بأمراض القلب

10 دقائق تمارين شاقة وقاية للأطفال من أمراض القلب

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *