لو مريض سكر .. أعرف أهم الحقائق عن تناول البطيخ مع المرض

 

يعتبر البطيخ من الأطعمة والفواكه التى تعمل على ارتفاع نسبة السكر فى الدم ، ودائما ينصح مرضى السكر بعدم تناول البطيخ او تناوله بكميات قليله ، لانه يعمل على ارتفاع مستوى السكر فى الدم مما يزيد خطر الإصابة بالعديد من الامراض .

حيث أن البطيخ يعمل على ترطيب الجسم فى فصل الصيف ، وله العديد من الفوائد الا ان يجب على مرضى السكر الابتعاد عن تناوله ، لذلك يقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” عن بعض الحقائق عن البطيخ وارتفاع مستوى السكر فى الدم .

١- للحفاظ على مستوى السكر فى الدم يجب تناول ما لا يقل عن ٤٠ _ ٦٠ جرام يوميا من الكربوهيدرات فى كل وجبة ، بينما تناول كوب من البطيخ يعادل حوالى ١٤ جرام من الكربوهيدرات ، لذلك ينصح بتقليلها فى الوجبة التالية عند تناول البطيخ .

 

 

٢- عند تناول البطيخ يصل نسبة السكر فى الدم الى حوالى ٧٢ ، لذلك قد يتسبب فى ارتفاع مستوى السكر فى الدم .

٣- عند الرغبة فى تناول البطيخ يجب تناوله مع وجبات لا تحتوى على كميات كبيرة من السكر ، للحفاظ على استقرار نسبة مستوى السكر فى الدم .

 

٤- عند تناول كوب من البطيخ يعادل ١٢ جرام من السكر ، ٥٥ سعرات حرارية ، ١٥ جرام من الكربوهيدرات ، لذلك ينصح بتناوله مع وجبات خفيفة لا تحتوى على كمية كبيرة من السكريات مثل الشوفان ، فهو من افضل الوجبات التى تساعد على انخفاض نسبة السكر فى الدم .

 

اللينكات المتعلقة

البطيخ..تعرف على أسهل طرق تقطيع الفاكهة (7)

مشروبات الديتوكس للتخلص من السموم وحرق الدهون 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *