الرئيسية / توب / كيف تعتنى بأسنان طفلك لمنع التسوس؟

كيف تعتنى بأسنان طفلك لمنع التسوس؟

تعتبر مشكلة تسوس الأسنان من المشاكل الشائعة بين الأطفال ، وقد أثبتت الدراسات أن ٢٨ ٪ من  الاعمار ما بين ٢_٥ سنوات يعانون من مشكلة تسوس الاسنان ، حيث تعتبر من المفاهيم الخاطئة لدى الأمهات أن العناية باسنان الطفل تبدء عندما يكون الطفل لديه ٤ اسنان .

 

ومن الممكن أن يتم تنظيف فم الاطفال الرضع عن طريق قطعة قماش نظيفة ناعمة ، ويرجع السبب وراء مشكلة تسوس اسنان الاطفال بسبب انخفاض نسبة الكالسيوم  ، ويجب على الامهات أن تتجنب مشكلة تسوس اسنان الاطفال .

لذا يقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” عن بعض الأسباب والوقاية من مشكلة تسوس الاسنان عند الاطفال .

أسباب تسوس الاسنان عند الاطفال :
العادات الغذائية هى احد الاسباب الرئيسية التى تسبب تسوس الاسنان ، لان الاطفال تستهلك المزيد من الأطعمة السكرية والحمضية التى تؤثر على صحة الإنسان ، ولان الاطفال لا تتوقف عن تناول السكريات يجب الحفاظ عليها عن طريق رعاية الفم بعد تناول المشروبات السكرية مباشرة حتى لا تتعرض للحساسية وتتسبب فى تسوس الاسنان .

 

أعراض تسوس الاسنان عند الطفل :
١- رائحة الفم الكريهه .
٢- تغيير فى لون الاسنان .
٣- عدم القدرة على مضغ الطعام .

اذا وجدت اى من هذه الأعراض ينصح بزيارة الطبيب .

الوقاية من تسوس الاسنان عند الاطفال :
من الممكن أن يتم منع تسوس الاسنان عند الاطفال بطريقتين وهما ، أن يتم التأكد من تنظيف الفم جيدا وان يتم غسل الاسنان مرتين يوميا .
ثانيا .. أن يتم تغيير النظام الغذائى للاطفال ، واذا وجدت علامة من علامات تسوس الاسنان ، ينصح بغسل الاسنان يوميا بعد كل وجبة .

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال :
يتم من خلال بعض الجلسات التى يقوم بها دكتور الاسنان مثل الحشو ، مع الرعاية الجيدة للاسنان ، ومن الصعب ان يبقى الطفل جالسا للعلاج ، لذلك ينصح دائما بالحفاظ على اسنان طفلك لان الوقاية خيرا من العلاج .

 

علاجات طبيعية لتسوس الاسنان :
من الممكن أن يتم علاج تسوس الاسنان بالعلاجات الطبيعية والمنزلية ، عن طريق شطفها يوميا بالمياه المالحة والقرنفل والكركم والثوم وزيت القرفة ، وهو يعمل على منع تسوس الاسنان عند الاطفال ، ويمنع تعرض الطفل لبعض الآثار الجانبية ، لذا يجب الاهتمام بتسوس الاسنان عند الاطفال لأنها تعكس نوعية الابتسامة .

 

اللينكات المتعلقة

من غير معجون ولا تكاليف وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

مش بس للأسنان .. ١٠ استخدامات مدهشة لـمعجون الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *