الرئيسية / توب /  هوس النساء بـ”الديتوكس السحرى”..سما :انقص وزنى فى أسبوع واحد..ونرمين تعرضت لهبوط حاد ..واستشاري تغذية: لا بد من إتباعه ثلاثة أيام فقط حتى لا يؤدى الى مشاكل صحية مزمنة

 هوس النساء بـ”الديتوكس السحرى”..سما :انقص وزنى فى أسبوع واحد..ونرمين تعرضت لهبوط حاد ..واستشاري تغذية: لا بد من إتباعه ثلاثة أيام فقط حتى لا يؤدى الى مشاكل صحية مزمنة

 فوبيا الريجيم والتخسيس ما زالت تلاحق النساء ويسعن دائما فى البحث عن كل الطرق الجديدة والمختلفة لإنقاص وزنهن فى أسرع وقت ،ومع ظهور” ريجيم الديتوكس السحرى”، والذى أثار ضجة وهوس النساء، بدا الكثير منهن فى البحث عن طرقه وكيفيه إتباعه ، ولكن لكل شىء أضرار وفوائد فالبعض منهن يتبع ريجيم الديتوكس بطريقة صحيحة وآمنة والبعض الاخر يجهل الطريقة الصحية لريجيم الديتوكس ويتعرضن للعديد من المشاكل الصحية المزمنة

الديتوكس هو نوع جديد من أنواع الريجيم يهدف الى إزاله السموم من الجسم والناتجة عن تلوثات البيئة والكيماويات الموجودة فى الطعام وذلك عن طريق تناول الخضراوات والفواكه والعصائر وإنقاص الوزن فى فترة قصيرة ،وذلك لمدة ثلاثة أيام فقط حتى لا يفقد الجسم البروتينات والفيتامينات الأخرى.

 

ومن أنظمة ووصفات ريجيم الديتوكس

 

1: ديتوكس التفاح والقرفة ، فهو يطرد السموم فى الجسم كما انه يعمل على انقاص الوزن وذلك عن طريق ،لتر ونصف ماء وتفاحة مقطعة الى شرائح وعود قرفة ، ضيفى هذه المكونات فى الماء واتركيها لمدة ساعة وتناولها طوال اليوم .

2: ديتوكس التوت ،وهو مكون من لتر ونصف ماء مع حبات التوت والخيار والنعناع ونتركهم فى الثلاجة لمدة ساعتين ثم تناوله طوال اليوم .

3: ديتوكس لحرق الدهون ،وهو عبارة عن خل تفاح مع نصف تفاحة وعصير ليمون و معلقة قرفة ،ونخلط المكونات فى الخلاط ما عدا التفاح ثم نضع عليهم التفاح  ويتم تناوله.

4:ديتوكس الليمون والخيار، فهو تعمل على تقوية نظام المناعة فى الجسم وطرد السموم من خلال خلط الليمون مع الخيار والماء ونتركهم نصف ساعة ثم يتم تناوله طوال اليوم.

5: ديتوكس المياه ،وهى من أسهل الطرق وعبارة عن خلط نصف ليمونة إلى الماء فهو يعمل وتناولها طوال اليوم فيعمل على طرد السموم من الجسم وإنقاص الوزن بشكل سريع

 قصص” النساء” مع الديتوكس السحرى

 

الكثير من النساء خاض تجربة” ريجيم الديتوكس ” وكانت له نتائج مذهلة فى إنقاص الوزن ولكن البعض منهن يطلق عليهن المثل الشهير “الطمع اقل ما جمع” فبعد إتباع ريجيم الديتوكس لمدة ثلاثة أيام وحصلن على نتائج مذهلة وقررن ان يستمرن على هذا الريجيم القاسى مدة أطول حتى يخسرن وزن أكثر من ذلك ولكن تعرضن لمشاكل صحية عديدة .

وعن تجارب النساء مع ريجيم الديتوكس قالت  “سما ” ،الديتوكس تجربة مفيدة وممتعه فى نفس الوقت فاستطعت من خلاله إنقاص أكثر من 4 كيلو فى أسبوع واحد ولكن أول ثلاثة أيام ريجيم عصائر وفواكه وباقى الأسبوع بعض الأطعمة المختلفة الغنية بالبروتينات وبالفعل تغيرت 180 درجة أصبح جسمى رياضى وصحى أكثر.

ومن جانبها  قالت سارة ان ريجيم الديتوكس سحرى وأمن ولكن لمن يتبعه صح ولمدة ثلاثة أيام فقط .

بينما اختلفت معهن “نرمين “حيث قالت سمعت عن ريجيم الديتوكس السحرى من صديقاتى وقررت ان اتبعه ولكن استمريت عليه لمدة أسبوع كامل خسرت 5 كيلو من وزنى ولكن تدهورت صحتى وتعرضت لهبوط حاد فى الدورة  الدموية ،بسبب عدم دخول اى بروتينات فى الجسم والأدهى اننى أعانى من أنيميا شديدة  .

 

أراء استشاري التغذية حول ريجيم “الديتوكس”

 

تضارب كثيرة حول أراء الناس عن فوائد الديتوكس وأضراره وفى هذا السياق قالت الدكتورة إيمان فكرى استشاري التغذية والسمنة وعضو كلية “اسبن “بفرنسا للتغذية العلاجية” الديتوكس هو نوع من أنواع الريجيم الكيميائى نلجأ إليه فى حاله واحدة فقط عندما يتوقف الجسم عن الحرق .

وأضافت:وهو عبارة عن تناول كمية كبيرة من المياه والعصائر والخضراوات والسلطة ، ولكن لمدة ثلاثة ايام فقط ثم نتبع نظام رجيم السعرات، وذلك يفيد الجسم وينشط الدورة الدموية والمناعة ويعالج الكثير من المشاكل الصحية كما انه يعمل على إذابة الدهون من الجسم وينقص 3 كيلو جرام فى الثلاثة أيام.

البعض يتبع نظام الديتوكس بطريقة خاطئة وأكثر من ثلاثة أيام وذلك يضر الجسم لأنه  يفقد القيمة الغذئية المتكاملة مدة طويلة وعدم دخول البروتينات والكربوهيدرات واللحوم الحمراء والخمائر  فى الجسم يؤدى الى الإصابة بهبوط حاد فى الدورة الدموية وأنيميا وسقوط الشعر وشحوب الوجه والإصابة بالزهايمر لأنه يسحب الجلكوز من المخ

 

وتابعت: لا بد من عمل تحاليل قبل إتباع ريجيم الديتوكس للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية مزمنة والسن المناسب لإتباع الديتوكس من 18 سنة الى 55 سنة

وأشارت ان هناك بدائل لشراب الديتوكس فى الصيدليات ولكنها غير امنة وانسب ريجيم لإنقاص الوزن هو الريجيم التقليدى والمعروف فى كل الكتب العلمية .

 

وصف الموضوع

رجيم الديتوكس هو الهوس الذى اصاب النساء فى الفترة الاخيرة

 

موضوعات متعلقة

أهم ١٠ فوائد صحية للبطيخ .. أهمها حماية البشرة

 

الليمون يحارب دهون البطن وينشط إنزيمات الكبد ويطرد السموم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *