الرئيسية / توب / 6 معلومات عن حيوان الكوالا “أكسل حيوان فى الأرض”

6 معلومات عن حيوان الكوالا “أكسل حيوان فى الأرض”

 

يعد حيوان الكوالا من عائلة الجرابيات المصنفة من الثديات، وهو من أكسل الحيوانات على الأرض، لانه يتحرك ببط شديد وينام معظم يومه، وتعتبر الأشجار هى المسكن الوحيد للكوالا، ومن المشاكل التى أدت إلى انخفاض اعداد الكوالا هى مشكلة قطع الأشجار، ونعرض لكم أهم  معلومات عن حيوان الكوالا.

1-تعتمد الكوالا فى غذائها على أوراق الأشجار، ومن أكثر الأوراق التى تحبها هى أوراق شجر الكينا ولا تتأثر بسميتها بسبب الجهاز الهضمى القوى للكوالا.

2-يوجد 3 أنواع من حيوان الكوالا منها كوالا “الكوينزلاند” الذى يعيش فى قارة استراليا بالمناخ الحارووزنه خفيف ، وكوالا “الفيكتورى” يعيش فى جنوب شرق استراليا وهو من أكبر الانواع من حيث الحجمم، أما النوع الثالث هو كوالا ” النيوساوث وايلز”.

3-حيوان شجرى على عكس الثدييات التى تعيش فى الجحور فيصنع لنفسه عشش فى أغضان الشجر ينتقل بينها، والذكور منهم تمتلك جرابا فى منطقة الصدر.

4-بعد أن تلد أنثى الكوالا مولودها تضعه فى الجراب لمدة تصل إلى 6 أشهر ، وبعدها يبقى الصغير متعلق بظهرها أو بطنها إلى أن ينهى عامه الأول، ويلد مرة واحدة كل عام.

5- يتسم بالكسل الشديد فينام معظم وقته، كما لا يشرب الماء لذلك أطلق عليه أسم الكوالا وهى كلمة استرالية تعنى بلا ماء أو الحيوان الذى لا يشرب الماء.

6- يتميز الكوالا بلونه الرمادى أو البنى ورأسه الكبيرة وفرائه ذات الملمس السميك الناعم، كما له أذنين كبيرتين ووجه شبه دائرى وعيناه صغيرتان جدا وأيدى طويلة مزودة بمخالب قوية حتى تساعده على العيش بالأشجار والتسلق.

 

 

وصف الموضوع:

معلومات عن حيوان الكوالا اكسل حيوان فى العالم

 

موضوعات متعلقة:

ما لا تعرفه عن حيوان ” اللاما ” فى ٧ معلومات

 

أهم ٧ معلومات عن ” النمر التسمانى ” المنقرض

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *