الرئيسية / توب / ٧ أطعمة للتخلص من الدهون والوزن الزائد 

٧ أطعمة للتخلص من الدهون والوزن الزائد 

يتعرض الكثير لمشكلة زيادة الوزن عند تناول بعض الأطعمة التى تحمل سعرات حرارية عالية ، وتتسبب فى العديد من المشاكل الصحية مثل الإصابة بمرض السكرى ، لذلك يقدم لنا موقع ” بولد سكاى الهندى ” تقرير عن بعض الأطعمة التى لا تتسبب فى زيادة الوزن والتى تحتوى على الكثير من الألياف التى تعمل على الشعور بالشبع .

١- الخيار:
يعتبر من الخضروات التى تحتوى على قيمة غذائية كبيرة ، وتساعد على أنقاص الوزن سريعا ولا تحتوى على سعرات حرارية تؤدى إلى زيادة الوزن .

٢- الشمندر :
يعتبر من الخضروات المليئة بقيمة غذائية عالية ، تعمل على حرق دهون الجسم ، ويحتوى على العديد من العناصر التى يحتاجها الجسم مثل المنغنيز ، ويعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم .

٣- البروكلي :
يعتبر من اكثر أنواع الخضروات التى تحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات ، والتى تعمل على انقاص الوزن وحرق الدهون .

٤- الباذنجان :
من اكثر الأطعمة التى تساعد على انقاص الوزن ، وسرعة الشعور بالشبع ، كما تعمل على التخلص من الدهون الزائدة .

٥- البطيخ :
يعتبر البطيخ من اكثر أنواع الفواكه التى تحتوى على قيمة غذائية كبيرة ، وتعمل على التخلص من المياه الزائدة فى الجسم ، ويحتوى على كمية كبيرة من الألياف .

٦- التفاح والبرقوق والخوخ :
من اكثر الفواكه التى تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سى وبوتاسيوم ، ويعمل على التخلص من الدهون ، كما يحتوى على سعرات حرارية قليلة تساعد على التخلص من الوزن الزائد .

٧- الخضروات الخضراء :
تحتوى  الخضروات الخضراء على قيمة غذائية كبيرة ، تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ، وتحتوى على عناصر غذائية مفيدة للجسم .

 

اللينكات المتعلقة

لو بتتخنى بسرعة .. ٥ عادات خاطئة ابتعدى عنها

للرجال .. ٧ نصائح للحفاظ على الصحة الجنسية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *