الرئيسية / توب / سيدات أدمن تاتو الحواجب وأخريات شبهوها بحواجب “ظريفة الشرسة”..هانى الناظر: يسبب قرح صديدية وينقل الإيدز.. وخبيرة تجميل: عدم النظافة تنقل الفيروسات

سيدات أدمن تاتو الحواجب وأخريات شبهوها بحواجب “ظريفة الشرسة”..هانى الناظر: يسبب قرح صديدية وينقل الإيدز.. وخبيرة تجميل: عدم النظافة تنقل الفيروسات

 

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة “تاتو” الحواجب والشفايف من خلال الوشم، حتى أصبح هوس يشغل الكثير من النساء، للحصول على أقصى درجات الجاذبية، كما أنه يوفر الوقت التى تقضيه أمام المرآة فى رسم الشكل الذى تريده بطريقة صحيحة، ولكن يجهل الكثير من النساء الأثار السلبية والأمراض التى تأتى بسبب هذا الوشم.

وتقول سلمى حسين، خبيرة التجميل تتعدد الوان “تاتوه” الحواجب ما بين الأسود والبنى بدرجاته، كما أن أشكاله كثيرة، وأيضا تاتوه الشفايف فله أكثر من لون وماركت وأفضلهم النوع الأمريكى، وهناك نوعان من النمص  للحواجب، النوع الأول هو الوشم الذي يتم رسمه فوق “شعر الحواجب” بدون نزع الشعر، والنوع الثانى وهو الذي نقوم فيه بإزالة شعر الحواجب، كما أن هناك التاتوه الدائم والتاتوه المؤقت الذى يستمر من  6 شهور إلى عام.

وتضيف سلمى، أن الفئة التى تقدم على عمل التاتوه هى فئة العرائس خاصة أن وشم الشفايف والحواجب يكون ثابت ولا تحتاج إلى وضع المكياج طوال الوقت فالتاتو ليس له أضرار إذا تم أتقانه على يد خبراء يلتزموا بالنظافة والسلامة، فأكثر السيدات التى تقدم على عمل التاتوه يعانون من مشاكل في الحاجبين مثل خفة شعر الحاجب أبهتان اللون أو خفة الشعر .

وتكمل، ننصح أن يتم عمل التاتوه عند متخصصين وفى مراكز تجميل مضمونة حتى تكون الأدوات المستخدمة في العملية معقمة، فبعد دق النمص يفرز الدم على المبسم والابرة وفى حالة الدم الملوث وعدم تعقيم الادوات يتم نقل العدوى والإصابة بالأمراض المعدية مثل امراض الدم  وفيروس سي، عن أسعاره قالت تختلف الأسعار من مكان لاخر وتبدأ تقريبا من 300 جنيه للحاجبين لأقل سعر.

وقال الدكتورهاني الناظر، رئيس مركز القومي للبحوث السابق ورئيس قسم الجلدية بالمركز، إن التاتو يسبب أضرار كثير على الجلد، فوقت دق  الحواجب يتسبب فى حدوث حساسية موضعية تظهر في صورة التهاب شديد ومؤلم، وقد يتطور الأمر إلى أن تصبح قرح صديدية وتسمم بكتيرى نتيجة المواد الكيميائية والأبرة التى تهيج الجلد مما يصاحبه حكة شدية، و مضاعفات مزمنة.

كما أن الوشم ينقل أمراض فيروسية وذلك نتيجة توفير مراكز التجميل للأدوات واستخدامها لأكثر من شخص، وتكون الأبرالمستخدمة في إجراء النمص مستعملة وغير معقمة، وبالتالى تنتقل العدوى من خلال الدم الذى يترك أمراض فيروسية وبكتيرية، وقد يكون سبب رئيسى للإصابة بفيروس سى أو الإيدز.

وينصح الدكتورهانى بضرورة الإبتعاد عن الوشم والحنة فى الأفراح وأعياد الميلاد، لأن الحنة أيضا تسبب التهابات شديدة جدا تصل لدرجة الحروق وتترك اثارا علي الجلد يصعب علاجها فيما بعد، ويمكن أن تظهر فى أول مرة لوضع الحنة أوعند رسم الحنة لثانى أو ثالث مرة، فتظهر علامات الألتهابات على الجلد، فهى فى منتهى الخطورة لأنها تحتوي علي مواد كيميائية حارقة، كما تؤثرعلى الجلد عموما، ويتم علاج حروق الحنة  بكريمات الكورتيزون وإذا كانت الاصابة بالغة الخطورة قد نضر بإعطاء العلاج بالكورتيزون عن طريق الحقن، وفى بعض الأحيان تتدهور حالة المريض إلى أن تصل للعناية المركزة.

وعن تجارب السيدات مع التاتوه، تقول نور أحمد قمت بعمل تاتوه الحواجب فى أحد الصالونات الشهيرة لأنها كانت خفيفة وغير منسقة وكانت نتيجتها رائعة وتوفر وقتى فى وضع المكياج صباحا، لكن اثناء دق الحواجب شعرت بكثير من الألم  نتيجة استخدام بالإبرة، مما سبب لى صداع مستمر لمدة أسبوع ، وبالرغم من ذلك أحببت شكلها، وساكرر التجربة مرة أخرى لأنى “ادمنتها”.

بينما أختفلت فى الرأى دعاء حسن قائلة: أرفض تماما عمل التاتوه لأنه مضر بالبشرة ويدخل الشخص فى مشاكل جلدية خطيرة وأمراض فيروسية، كما أن بعد فترة ينقلب لونه إلى الأخضر مثلما حدث مع صديقتى.

وكذلك تقول إيمان محمد أرسم حواجبي دائما بالبودرة وكل شهر أقوم بتغيير رسمتها حتى أصبح مختلفة ولا أفضل استخدام التاتو والحنة لأني أكون مقيدة برسمة واحدة، وأنا من النوع الذي يحب التغيير، كما أنه الوشم له اضراره كثيرة.

أما سارة أحمد، حواجبي ثقيلة وأقوم بتنظيفها فقط كل أسبوعين فأنا أحب الطبيعة، والتاتوه من المظاهرالاصطناعية، كما أنها تغير شكل الحواجب بشكل ملاحظ وأحيانا يكون مقزز مثل شخصية ” ظريفة” الكوميدية فى مسلسل ترويض الشرسة.

موضوعات متعلقة:

من غير تاتو ..5 طرق طبيعية تساعد على نمو شعر الحواجب

العيون والحواجب .. اعرف شخصيتك من ملامح وجهك (4)

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *