الرئيسية / توب / بالصور.. تعرف على أهم أطول أنهار العالم

بالصور.. تعرف على أهم أطول أنهار العالم

الأنهار هى مصدر الحياة فى كل الدول، وتختلف الانهار من حيث طولها الذى يقاس من منبعها لنهاية طولها، ويعتبر نهر النيل هو أطول الأنهار فى الكرة الارضية ويليله الكثير من الأنهارالتى تتميز بطولها ونقدم لكم أهمهم.

 

 

نهر النيل:

يعتبر نهر النيل هو أطول أنهار العالم، حيث يصل إجمالى طوله 6670 كيلو مترا، ، وله رافدين هما النيل الأزرق والنيل الأبيض، ويمر مساره بعشر دول إفريقية تسمى بدول حوض النيل وهى مصر، إثيوبيا، كينيا، السودان، بوروندى، اوغندا، تنزانيا،  الكونغو الديمقراطية،رواند، إريتريا.

 

 

نهر الأمازون :

هو أكبر نهر فى العالم من حيث الحجم ويقع بين البرازيل وبوليفيا، وثانى نهر من حيث الطول بعد نهر النيل ويبلغ طوله 6.599 كيلو متر، ويصب الأمازون كمية كبيرة من مياه المحيط الأطلسي تصل إلى 300،000 متر مكعب في الثانية أثناء موسم الأمطار.

 

نهر اليانغتسى:

نهر اليانغتسى أو ” تشانغ جيانغ” هو أطول أنهار الصين واسيا، وياتى فى المرتبة الثالثة فى الترتيب العالمى من حيث الطول حيث يصل إجمالى طوله إلى 6300 كيلومتر، يربط بين الشرق والغرب ويطلق عليه “المجرى المائى الذهبى”، ويتفرع عنه 700 من الروافد أهمها هي يالونغ، كيان لينغ، هان، هو.

نهر ميسيسيبي:

هو أطول نهر في الولايات المتحدة الأمريكية، وياتى فى المرتبة الرابعة من حيث الطول، حيث يبلغ طوله 6270 كيلو متر، وينبع من بحيرة إتاسكا ويمر عبر10 ولايات وهى أيوا، إيلينوي، مينيسوتا، ويسكونسن، كنتاكي، تينيسي، أركنساس، ميسيسيبي، لويزيانا، ميسوري.

 

النهر الأصفر:

يقع فى الصين ويعد ثانى أطول أنهارها بعد نهر يانغتسي، حيث يبلغ طوله حوالي 5464 كيلومتر، ينبع النهر الأصفر من جبال البيانكالا في غربي الصين ويصب في بحر بوهاي، وسمى بهذا الأسم لان المياه تميل إلى اللون الأصفر نتيجة تاكل التربة.

 

نهر أوبى:

يقع فى روسيا ويمتد إلى كازاخستان ومنغوليا والصين، وهو أهم وأكبر أنهار سيبيريا الغربية، ويصل طوله إلى 5,410 كيلو متر، ومصبه خليج توب.

 

موضوعات متعلقة:

ما لا تعرفه عن ” برج ايفل ” فى ١٠ معلومات

اعرف اكبر شجرة في العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *