الرئيسية / توب / كيف تتخلصين من الوزن الزائد والبطن بعد الولادة ؟

كيف تتخلصين من الوزن الزائد والبطن بعد الولادة ؟

 

تعانى معظم السيدات من وجود بطن ووزن زائد بعد عملية الولادة ، وتبحث عن جميع الطرق الطبيعية للتخلص منها ، وينصح بانقاص الوزن الزائد تدريجيا حتى لا تتعرض صحة الأم والطفل الى المضاعفات ، حيث أن المرأة تفقد كمية مناسبة من الوزن أثناء عملية الولادة ، وتتخلص من باقى الوزن الزائد تدريجيا مع مرور الوقت .

ولان حجم البطن يتسبب فى زعر الكثير من السيدات ،
لذلك نقدم لكى اهم الطرق والنصائح الطبيعية  للتخلص من مشكلة الوزن الزائد بعد عملية الولادة .

كيف تتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة :

١-  ينصح بتناول كميات كبيرة ومناسبة من الماء ، فهى تساعد على زيادة حليب الثدى للرضاعة الطبيعية ، كما تعمل على الشعور بالشبع والتخلص من الوزن الزائد .

٢- ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الألياف ، لكى تعمل على انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد ، كما ينصح بعدم تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون .

٣- ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية ، والتى تناسب الوضع الصحى للام لكى تعمل على انقاص الوزن الزائد ، والتخلص من البطن ، وينصح بعدم تناول الوجبات الرئيسية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية مباشرة .

٤- ينصح بتناول الوجبات التى تحتوى على سعرات حرارية قليلة ، مثل الفواكه والخضروات لكى تساعد على الشعور بالشبع والتخلص من البطن والوزن الزائد .

٥- ينصح بعدم تناول الوجبات الا بعد مرور حوالى ٣_٤ ساعات بين كل وجبة وأخرى ، للتخلص من الدهون والوزن الزائد ، كما ينصح باستخدام زيت الزيتون فى اعداد الطعام والابتعاد عن الزيوت الأخرى .

٦- ينصح بتناول البروتينات لان الام بعد الولادة تحتاج إلى البروتينات للحفاظ على صحتها ، كما تعمل على زيادة ادرار لبن الثدى ، مثل البيض ، الاسماك ، اللحوم الخالية من الدهون ، لكى تعمل على الشعور بالشبع .
اللينكات المتعلقة

كيف أزيد الحليب فى الرضاعة الطبيعية؟

قائمة بأهم الأطعمة لتحفيز وزيادة ” لبن ” الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *