الرئيسية / توب / 7 أطعمة أساسية فى فترة الحمل

7 أطعمة أساسية فى فترة الحمل

 

مرحلة الحمل من أكثر المراحل الحساسة التى تحتاج فيها المراة أن تهتم بصحتها وغذائها، فالنظام الغذائى يلعب دورا أساسيا فى نمو أعضاء الجنين، ولذلك نعرض لكم أهم الأطعمة المفيدة فى فترة الحمل.

البيض:

فيحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات المفيدة لبناء عظام الجنين كما يعزز فيتامين الكولين الذى يحتاجه دماغ الجنين وينمى من ذاكرته ويتواجد فى صفار البيض.

اللبن:

فيحتوى على بكتيريا البروبيوتيك التى تسهل عملية الهضم لدى الحوامل وتعزز من الجهاز المناعى لهن، كما أن اللبن من المصادر الغنية بالكالسيوم والزنك فله دور كبير فى تكوين الحمض النووى للجنين وتكوين عظام الطفل.

البرتقال:

يقى الجسم من نزلات البرد والإنفلونزا لاحتوائه على فيتامين سى وج الذى يقوى من الجهاز المناعى للجسم ويقلل من مخاطر الاصابة بأمراض الجهاز التنفسى.

الفول والعدس:

فهما من الأطعمة الغنية بالبروتينات, والفيتامينات والفسفور والأحماض مثل ، فيتامين سى والحديد المغنيسيوم، الفسفورو حمض الفوليك الذى يحمى من تشوهات الأجنة .

الموز:

فيساعد الموز على التقليل من أعراض الغثيان التى تصيب الحامل فى الشهور الأولى، كما أنه مصدر غنى بالبوتاسيوم المفيد للأم والجنين.

 

 

الاسماك:

الاسماك وخاصة السلمون مفيدة فى فترة الحمل لانها يحتوى على نسبة جيدة من  الدهون أو الاحماض الدهنية غير المشبعة, مثل أوميغا 3 ، فيساعد على نمو الجهاز العصبى للجنين.

– الحبوب الكاملة:

لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الألياف والسيلينيوم وفيتامين “هـ”، مثل الفشار الذى يحب الكثير من الناس.

 

وصف الموضوع:

اطعمة وفواكه مفيدة فى فترة الحمل

موضوعات متعلقة:

كيف تحافظين على صحة الجنين فى الشهور الأولى؟

 

كيف تعرفين أنك حامل فى الشهر الأول؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *