الرئيسية / توب / وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك

تزداد مشاكل البشرة خاصة مع تغيير الفصول، فالبرد القارس واستخدام المياء الساخنة فى غسيل الايدى والوجه وبعض العادات الخاطئة تعمل على زيادة جفافها، كما ينسى الكثير شرب المياه التى تعتبر من أهم اسباب جفاف البشرة والجلد، ونقدم لكم وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك.

زيت الزيتون:

لانه يحتوي على فيتامين “هـ” وحمض الأوليك، فيحمى البشرة من الاشعة الضارة ويرطب الجلد ويحافظ على ليونته، ويعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، كما يساعد فى عدم  ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لانه إنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

جوز الهند:

حيث أن جوز الهند العديد من الفوائد للبشرة حيث يحتوى على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات، ويفضل وضعه على الجسم والاماكن الجافة قبل الاستحمام .

الجلسرين:

لانه يحتوي على الأكسجين والكربون والهيدروجين، فيساعد على استعادة البشرة لحيويها وترطيبها وتجديد خلاياها، ويمكن وضعه على البشرة قبل النوم مع القليل من الليمون.

الفازلين:

فهو مرطب فعال جدًا للجلد والبشرة ، فيعمل على تجديد الخلايا الميته، كما يستخدم فى علاج الحروق والجروح والالتهابات، ويتم قبل النوم على البشرة والأيدى مما يساعد على ترطيبها.

العسل:

من أشهر المرطبات الطبيعية للبشرة ويتم وضعه على الكثير من الماسكات، فهو مضادة للأكسدة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تحسين صحة الجلد والبشرة .

الأفوكادو:

يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تدخل فى أعماق الجلد وغني بفيتامين E الذي يحمي الجلد من التلف ويعمل على ترطيبه، كما أن الأفوكادو علاج طبيعي لمكافحة الأمراض الجلدية والجفاف.

 

 

وصف الموضوع :

وصفات طبيعة تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *