الرئيسية / توب / تعرف على فوائد زيت اللوز المر.. يحمى من السرطان والفيروسات والديدان

تعرف على فوائد زيت اللوز المر.. يحمى من السرطان والفيروسات والديدان

زيت اللوز من الزيوت المعروفة بفوائدها المميزة للبشرة والشعر، فيحتوى على مركبات هامة، كما أنه غنى بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وفيتامين E والبروتينات والبوتاسيوم والزنك وله العديد من الفوائد الصحية الاخرى، نعرض لكم أهمها.
مسكن طبيعى:
وذلك لانه يحتوى على مركب جلوكوزات الأميجدالين فيساعد على التخلص من الآلام، ويحدث تسكينا وتخديرا لمكان الالم، وينبغي استخدامه موضعى.
يحمى من السرطان:
يحتوي زيت اللوز المر على حمض الهيدروسيانيك الذى يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان، وقتل الخلايا السرطانية.
يقتل الديدان:
زيت اللوز المر من أكثر الزيوت الفعالة في قتل الديدان المعدية، إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص، حتى لا تسبب أضرار اخرى.
الحمى:
يستخدم من القدم فى التخلص من الحمى لانه يحتوى على مركبات ومواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي مما يؤدى إلى خفض حرارة الجسم.
مضاد للفيروسات:
يستخدم فى علاج الكثير من الأمراض لاحتوائه على مواد سيانيد الهيدروجين وبنزيلديهايد ، وهما عنصرين سامين ومضاد قوى للفيروسات والفطريات والجراثيم التى تصيب الجسم.
تبييض البشرة:
يعمل على تبيض البشرة وتفتيح البقع الداكنة ومعالجة الروؤس السوداء، كما يقضى على الهالات السوداء وحب الشباب التى تعانى منها معظم السيدات، حيث يتم خلط زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر والملح ويتم فرك الوجه بهذا الخليط.
وصف الموضوع:
فوائد زيت اللوز المر للصحة والجسم والبشرة
موضوعات متعلقة:

تعرفى على فوائد الخميرة للبشرة والجسم

جمالك مش لعبة.. 6 خطوات لعمل حمام زيت منزلى بطريقة صحيحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *