الرئيسية / توب / تناول الأسبرين يمنع نمو خلايا سرطان الثدى

تناول الأسبرين يمنع نمو خلايا سرطان الثدى

كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين، 3 مرات أسبوعيا يحد من تعرض النساء للإصابة بسرطان الثدى، حيث يعد من أكثر أنواع أورام السرطانية شيوعا بين النساء حول العالم.

باحثون بمركز “سيتى أوف هوب” لأبحاث السرطان بأميركا، نشرت النتائج بدورية “Breast Cancer Research”.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، عن طريق تحليل البيانات عند 57 ألف و164 من السيدات المشاركات فى الدراسة، بولاية كاليفورنيا الأميركية، وبدأت الدراسة  منذ عام 1995، واستمرت إلى عام 2013.

ووجد الباحثون، أن تناول النساء لجرعة منخفضة من الأسبرين، لمدة  3 مرات كل أسبوع، قد خفض لديهن بنسبة 16% خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدى، بالمقارنة بمن تناولت من النساء جرعة مخفضة من الأسبرين لكن بشكل غير منتظم.

كشف الباحثون أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين، التى تؤخذ بانتظام، تحد من نمو مستقبلات تسمى “HER2″، وهو عبارة عن هرمون يساعد على نمو الخلايا السرطانية، وهو المسئول عن 20 إلى 30% من أورام الثدى السرطانية،

وأكدت الدكتورة كريستينا كلارك مسئولة عن فريق البحث، إن نتائج الدراسة تشير إلى أن الجرعات المنخفضة من الأسبرين قد تكون فعالة للوقاية من سرطان الثدى.

وأكدت دراسة سابقة فوائد جديدة للأسبرين، حيث ثبت أن مكونات الأسبرين تلعب دور رئيسى فى الوقاية من مرض السرطان، حيث أنها تمنع تكاثر الأورام الخبيثة فى الجسم.

كما كشفت عدد من الدراسات الأخرى، أن الأسبرين يعالج عدد من الأمراض العصبية المدمرة، ومنها مرض الزهايمر، الشلل الرعاش، كما يعمل على تجلط الدم الوريدى، حيث أنه يكون بديلا آمنا وغير مكلف، بالمقارنة بأدوية إذابة الجلطات غالية الثمن.

 

 

موضوعات متعلقة

 

تعرف على أعراض سرطان الثدي عند الرجال

خلط التمر فى اللبن قبل الإفطار يمنع تكوين الخلايا السرطانية

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *